شرعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة منذ مطلع العام الدراسي الحالي في تطبيق تجربة إسناد مقصف المدرسة الى الأسر المنتجة حيث أوكلت الإدارة تنفيذ خدمات المقصف المدرسية في 16 مدرسة للبنات في مختلف مكاتب ومحافظات المنطقة لعدد من الأسر المنتجة.

يأتي ذلك بعد أن استكملت الإدارة العامة للتعليم بالباحة تنفيذ واتخاذ عدد من التدابير والاشتراطات الصحية والتنظيمية اللازمة لذلك، والتي من ضمنها التأكد من الفحص الطبي للأسرة، وحسن سيرة وسلوك أفرادها العاملين ومدى خبراتها التراكمية في مجال تقديم الوجبات الصحية مع الالتزام الكامل بأوقات العمل طوال أيام العام الدراسي.

وأشار المدير العام للتعليم بالباحة سعيد بن محمد الزهراني إلى أن هذه التجربة تعد الأولى من نوعها في مدارس المنطقة، والتي تدعم حرص الإدارة على تقديم خدمات تغذية صحية وآمنة للطلاب والطالبات وبأسعار مناسبة.

وأكد الزهراني سعي الإدارة إلى وضع آلية وضوابط تنظم العمل في مجال المقاصف المدرسية، وذلك بالاتفاق بين وزارة التعليم، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية مما يهيئ فرص عمل للأسر المنتجة، والاستفادة من الطاقات الفردية، وتحفيزها على العمل علاوة على إتاحة الفرصة لدعم الأسر المنتجة والاستفادة من خبراتها في هذا المجال.