عقد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ في مقر البرلمان الوطني الجنوب إفريقي في كيب تاون، أول من أمس، جلسة محادثات مع رئيس البرلمان في جمهورية جنوب إفريقيا السيدة باليكا مبيتي.

واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين المملكة وجنوب إفريقيا ومستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، إضافة إلى سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الجنوب إفريقي، وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في المجلسين.

ونوه رئيس مجلس الشورى في مستهل الاجتماع بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجمهورية جنوب إفريقيا بقيادة الرئيس جاكوب زوما.

وقد أطلع الدكتور آل الشيخ خلال الاجتماع رئيس البرلمان الجنوب إفريقي ومسؤولي البرلمان على مستجدات الأوضاع في المنطقة، وجهود المملكة الساعية لإحلال السلام في العديد من الملفات الدولية، ومنها الأزمة السورية وجهود مكافحة الإرهاب.

من جانبها، أكدت رئيس البرلمان الجنوب إفريقي على أهمية العلاقات بين المملكة وجنوب إفريقيا، وحرص بلادها على تطويرها وتعميقها، مشددة على أهمية دور المملكة في قضايا الشرق الأوسط خصوصا في اليمن وسورية، مؤكدة تفهم جمهورية جنوب إفريقيا لمساندة التحالف العربي للشرعية في جمهورية اليمن وجهود المملكة الإنسانية التي تقوم بها في اليمن ومختلف الدول.