عبّر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين، للهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة تفتيش في محافظة شمال سيناء بجمهورية مصر العربية، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وقدم المصدر تعازي المملكة لأسر الضحايا ولجمهورية مصر العربية الشقيقة، حكومة وشعبا، مع الأمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

وكان 12 من رجال القوات المسلحة المصرية لقوا مصرعهم وأصيب 6 آخرون، جراء قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بمهاجمة إحدى نقاط التأمين شمال سيناء، مستخدمة عربات الدفع الرباعي.

وأفاد المتحدث العسكري للقوات المسلحة العميد محمد سمير، في تصريح له أمس، بأن قوات الجيش اشتبكت مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مقتل 15 إرهابيا وإصابة آخرين، واستشهاد 12 من رجال القوات المسلحة، وإصابة 6 آخرين، مشيرا إلى أنه يجري حاليا عمليات البحث والتمشيط للمنطقة للقضاء على باقي العناصر الإرهابية.

وقالت تقارير أمنية، إن "الهجوم استهدف نقطة تفتيش زغدان، على مسافة نحو 85 كلم غربي مدينة العريش، واستخدمت فيه مدافع رشاشة ثقيلة وبنادق آلية، وقع على مسافة نحو 40 كلم من مدينة بئر العبد"، مضيفة أن "مجموعة مسلحة يعتقد أنها تابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس، هاجمت الكمين خلال أداء الجنود صلاة الجمعة، وأمطروهم بوابل من الرصاص وفروا هاربين".