كشف التقرير الإحصائي السنوي لمركز تخطيط بريدة أن أمانة المنطقة اعتمدت العام الهجري المنصرم 1437 مخططات سكنية تجاوزت مساحتها 7 ملايين و353 ألفا و988 مترا مربعا.

وأوضح التقرير، أن هذه المساحة توزعت على 9830 قطعة سكنية في مواقع مختلفة من مدينة بريدة، فيما بلغ عدد المخططات السكنية المعتمدة خلال الفترة نفسها 420 مخططا.

وأشار مدير مركز تخطيط بريدة المهندس تركي الحربي، إلى أن تحول خطط التنمية إلى واقع في مدينة بريدة، وافتتاح عدد كبير من الطرق المحورية بالمدينة، ووصول الخدمات إلى نطاقات مختلفة، أسهم في إيجاد مساحات شاسعة قابلة للتطوير داخل النطاق العمراني، إضافة إلى إجراءات تسريع اعتماد المخططات، ومنها اعتماد مركز تخطيط المدينة المدعوم بالإمكانيات الفنية والبشرية في تحقيق نقلة نوعية في أداء العمل بهذا الاتجاه.

من جانبه، أوضح مدير إدارة دراسة واعتماد المخططات بمركز تخطيط بريدة المهندس محمد السمحان، أن العام الماضي شهد الانتقال الكامل للتعامل مع الطلبات وإجراء المعاملات بشكل إلكتروني، مما حقق تطورا في أداء العمل بالمركز، وتقدما في متوسط التعامل مع الطلبات، الذي أصبح ما بين شهرين إلى ثلاثة شهور. وأشار إلى أن مساحة الطلبات المقدمة بالنصف الأول من العام، تفوقت على الطلبات في النصف الأخير، حيث بلغت قرابة خمسة ملايين متر، بينما سجل النصف الأخير أكثر من مليوني متر.

وأكد السمحان أن الأمانة سخرت جميع الإمكانيات المتاحة لمواكبة عملية التنمية السريعة والكبيرة بالمدينة، وأنها تبذل جهدا كبيرا في تنمية المخططات السكنية مع المطورين والمستثمرين والمواطنين دون الإخلال بنظامية هذه المخططات ضمن إطار النطاق العمراني المعتمد لمدن ومحافظات المنطقة من وزارة الشؤون البلدية والقروية.