اختتمت أمس، فعاليات ورشة مبادرة شركة أرامكوا السعودية للتربية البيئية في مدارس الطائف تحت شعار "نحن أصدقاء للبيئة"، بالتعاون مع وزارة التعليم، والتي استفاد منها نحو 200 تربوي من قادة وقائدات المدارس ورواد ورائدات النشاط الطلابي بالطائف، وذلك في فندق الطائف انتركونتيننتال، بحضور رئيس قسم التنسيق البيئي بإدارة حماية البيئة في أرامكو السعودية المهندس محمد العثمان، ومساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية فهاد الذويبي.

وشمل البرنامج ورشة عمل للمعلمين والمعلمات، مكونة من عدة محاضرات حول مفاهيم التربية البيئية والمحافظة على البيئة، إذ شهد البرنامج مناقشة مفهوم وأهداف التربية البيئية ودورها في المناهج الدراسية، إضافة إلى التلوث البيئي بأنواعه، كما سلطت الورشة الضوء على التنوع الإحيائي وجهود أرامكو السعودية في المحافظة عليه بالمملكة.

وشدد العثمان على إسهامات الشركة في المجال البيئي، مستعرضاً أهداف البرنامج في منطقة الطائف، مشيرا إلى أن المبادرة تعد هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة لإِدخال مفهوم التربية البيئية لدى الناشئة من طلاب المدارس، من أجلِ المحافظة على البيئة. فيما قال الذويبي إن التربية البيئية منطلق أساسي للمحافظة على المكتسبات الطبيعية ومكوناتها، معربا عن شكره لشركة أرامكو السعودية على هذه المبادرة.

إلى ذلك، دشنت مديرة إدارة نشاط الطالبات بمحافظة الطائف فوزية الحارثي، فعاليات الورشة الموجهة لقائدات المدارس ورائدات النشاط بحضور نحو 100 تربوية لتنفيذ البرنامج في مدارس البنات ضمن خطة الوزارة وأرامكو السعودية التي تقتضي تنفيذ البرنامج في مدارس البنين والبنات.