نفذت هيئة الهلال الأحمر السعودي أكثر من 1345 برنامجا ودورة لـ19219 متدربا خلال العام الماضي 1437، وذلك في المركز الرئيسي للإدارة العامة للتدريب والموارد البشرية بالرياض. واستطاع 19111 متدربا اجتياز هذه الدورات بنسبة نجاح تصل إلى 99%، فيما لم يحالف الحظ 108 متدربين لاجتياز هذه البرامج.

وتصدر برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية عدد البرامج المنفذة بواقع 1219 دورة، استفاد منها 17715 متدربا من جميع فئات المجتمع من موظفين وطلاب المدارس والجامعات، إضافة لبرنامج "دعم الحياة الأساسي"، الذي عقد العام الماضي بواقع 59 دورة، استفاد منها 575 مشاركا، وبرنامجي "دعم الحياة القلبي" المتقدم والتعليم الطبي المستمر "التنشيطي" بإقامة 49 دورة شارك فيها 723 متدربا.

وتأتي هذه البرامج والدورات التي تعقدها الهيئة من خلال مراكز التدريب التابعة لإدارة التدريب والموارد البشرية المنتشرة في مناطق المملكة، بهدف نشر الوعي الثقافي للإسعافات الأولية في المجتمع، للتعامل مع الحالات، سواء في المنزل أو المدرسة أو الجامعة أو العمل، حتى وصول الفرق الإسعافية متى ما استدعت الحالة المرضية أو المصاب.

كما يهدف التدريب إلى تطوير إمكانات منسوبي الهيئة بما يتوافق مع متطلبات المسعف الميداني، ليكون على أتم الاستعداد لمباشرة أي حالة كانت مرضية أو مصابة.