نظمت الجامعة الإسلامية ممثلة بقسم النشاط الطلابي أمس، زيارة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، واطلع الطلاب على آلية العمل وآلات الطباعة وأقسام المجمع التي خلت من الموظفين، نظراً لاستغناء الشركة المشغلة عنهم قبل انتهاء عقدها التشغيلي.

واكتفى الطلاب بمشاهدة الآلات ومقابلة المشرفين بالمجمع والاستماع لشرح نظريا على كيفية طباعة المصحف وإنتاجه، إذ يغيب عن المجمع أكثر من 1300 موظف بعد قرار استغناء الشركة المشغلة عنهم قبل انتهاء عقدها التشغيلي، فيما ينتظر الموظفون لأكثر من شهر انتهاء ترسية تشغيل المجمع على شركة تشغيلية أو على التشغيل الذاتي.

وأوضحت الجامعة الإسلامية من خلال زيارتها، بأنه تم استقبالهم بالمجمع واطلاعهم على عرض فلم وثائقي عن تاريخ المجمع، وطريقة سير العمل في مختلف وحداته، كما تجول الطلاب على مكائن الطباعة، والتعرف على كيفية عملها في مختلف مراحل طباعة المصحف، والدقة المتناهية المتبعة في العمل والمراقبة.

واختمت الزيارة بتسلم كل طالب هديته من المجمع، متمثلة في كتاب التفسير الميسر، وتأتي الزيارة ضمن اهتمام قسم النشاط بما يعود على طلاب الكلية بالفائدة والنفع فيما يتَّصل بمجال تخصصهم العلمي القرآني.