أوضحت مصادر لـ"الوطن" أن الجهات الأمنية توصلت إلى معلومات مهمة عن المطلوبين الثلاثة الذين نفذوا جريمة اغتيال رجلي الأمن الشهيدين مفرح السبيعي وحسن صهلولي، العاملين في قوات أمن المنشآت بالمنطقة الشرقية أول من أمس، بحي الضباب في مدينة الدمام، مؤكدة أن السيارة التي نفذت بها الجريمة تعرضت للسرقة قبل أيام من الجريمة من إحدى الشركات الخاصة بالمنطقة، واستخدمها الإرهابيون بعد أن غيروا بعض ملامحها في الجريمة.


ترصد ومراقبة

أكدت المصادر أن الشهيدين كانا متابعين من الإرهابيين منذ بدء سلوكهما طريق الجبيل - الدمام السريع، حتى وصلا إلى شارع الملك سعود وتناولا وجبة العشاء، ليتربصوا بهما حتى انحرفت مركبتهما تجاه حيّ الضباب الذي يسكنه عدد كبير من العزاب، وعند منطقة مظلمة عمد الجناة إلى استيقاف المركبة وترجل منها ملثم وأطلق النار على الشهيدين، أحدهما تصدى صدره لنحو 10 طلقات نارية.


الشهيد السبيعي

قال المواطن فالح السبيعي والد الشهيد مفرح "الحمد الله على استشهاد ابني وهو يقوم بواجبه تجاه دينه ووطنه ومليكه، والإنسان مؤمن بقضاء الله وقدره"، مبينا أن ابنه يبلغ من العمر 22 عاما، وهو الوحيد لأمه بين شقيقتيه، أما من والده فله أربعة إخوة، مضيفا أنه تلقى آخر اتصال من الشهيد قبل ثلاثة أيام، حيث كان مرتاحا في عمله وكان دائما يتحدث عن الإرهابيين ويحذر من خطرهم.


الشهيد صهلولي

أكد نازع جبار صهلولي شقيق الشهيد حسن، أنهم تلقوا نبأ استشهاده عبر اتصال هاتفي من ابن شقيقته، وأن آخر مكالمة تلقوها كانت عصر يوم وفاته، حيث كلم شقيقه سعد، وكان يتصل يوميا على والده ووالدته وأهله، وكان متواصلا مع الأسرة بشكل دائم منذ تعيينه قبل ثلاث سنوات بالمنطقة الشرقية. وأشار إلى أن حسن ما زال أعزب ويبلغ من العمر 24 عاما، وهو الـ12 بين إخوته، حيث ذكر أنه في إجازته القادمة سيقدم على الزواج متى ما تحسنت ظروفه المادية، وكانت آخر زيارة للشهيد لأهله في رمضان.


تجهيزات الدفن

من جهته، بين قائد أمن المنشآت بالشرقية اللواء سعد الغامدي، في تصريح إلى "الوطن"، أن والد الشهيد مفرح السبيعي وصل صباح أمس إلى المنطقة، وطلب نقل ابنه إلى مدينة الرياض للصلاة عليه والدفن بها، وتم تجهيز كل أوراقه، وإنهاء كافة إجراءات النقل إلى الرياض. وأضاف أن الشهيد حسن صهلولي تم تجهيز أوراقه وبانتظار استلامه من قبل ذويه الذين سيصلون من جازان، وستتم الصلاة عليه ظهر اليوم بمسجد الفرقان وسيتم الدفن في الدمام، بحضور وكيل إمارة المنطقة الشرقية.


المتابعة الأمنية

إلى ذلك أوضح المتحدث الرسمي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي، أنه عند الساعة الـ12 بعد منتصف مساء أول من أمس، وأثناء توقف رجلي أمن من منسوبي قوات أمن المنشآت بسيارة خاصة عند أحد المواقع التجارية بشارع الملك سعود، في حي الضباب بمدينة الدمام، تعرضا لإطلاق نار كثيف من مصدر مجهول، مما نتج عنه استشهادهما، وباشرت الجهات المختصة إجراءات الضبط الجنائي لهذه الجريمة التي لا تزال محل المتابعة الأمنية، وتحديد دوافعها والمتورطين فيها.