أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أنه سينتخب 4 أعضاء لمجلس الاتحاد الدولي (فيفا) في الجمعية العمومية غير العادية التي يعقدها في 28 فبراير 2017 في كوالالمبور.

وكان الاتحاد الآسيوي أوقف جمعيته العمومية الأخيرة، بحضور رئيس الفيفا جاني إنفانتينو في مدينة جوا الهندية في 27 سبتمبر الماضي لانتخاب 3 أعضاء في مجلس الفيفا (اللجنة التنفيذية سابقا) بعد 27 دقيقة فقط من انطلاقها، وذلك بسبب احتجاج أعضاء الهيئة القارية على استبعاد مسؤول قطري من الترشح للانتخابات.

وجاء في بيان للاتحاد الآسيوي "تنعقد الجمعية العمومية غير العادية في الاتحاد الآسيوي يوم 28 فبراير 2017 في كوالالمبور". وتابع "أهم النقاط في أجندة اجتماع الجمعية العمومية اعتماد التعديلات على النظام الأساسي في الاتحاد، وانتخاب 3 أعضاء إضافيين عن قارة آسيا من ضمنهم سيدة واحدة على الأقل في مجلس الاتحاد الدولي عن الفترة 2017 إلى 2019، وإجراء انتخابات لمقعد قارة آسيا في مجلس الفيفا عن الفترة 2017 إلى 2019، والذي يشغره حاليا أحمد الفهد الأحمد الصباح".

وأوضح الاتحاد الآسيوي في بيانه أن "الإعلان عن الموعد الجديد لاجتماع الجمعية العمومية جاء في أعقاب اجتماع الجمعية العمومية غير العادي 2016 في مدينة جوا الهندية، حيث قررت الاتحادات الوطنية الأعضاء عدم المصادقة على أجندة الاجتماع".

ويتنافس على المقاعد الآسيوية الثلاثة الجديدة تشيان جانج (الصين)، وعلي كافشيان (إيران)، وزين الدين نور الدين (سنغافورة)، ومويا دود (أستراليا)، ومحفوظة أكثر (بنجلادش)، واون جيونج هان (كوريا الشمالية).