على الرغم من انتشار ما يعرف بـ"تمصير السينما" وهو مصطلح أطلق في الثمانينات على بعض الأفلام المصرية التي تعيد إنتاج أفلام أجنبية، إلا أن هناك أمرا آخر يخص البوسترات أو الملصقات الخاصة بالإعلان عن الأفلام، إذ يظهر بين الفترة والأخرى أن أفكارها أيضا مقتبسة من أعمال سينمائية أميركية وأوروبية.

ورصد خلال الفترة الماضية عدد من الأفلام المصرية التي اقتبست فكرتها من بوسترات لأفلام أجنبية، ومن ضمنها فيلم "أمير الظلام" لعادل إمام الذي أنتج عام 2002، ويحمل نفس فكرة ملصق فيلم The Godfather المنتج عام 1990.

ومن بوسترات الأفلام المقتبسة أيضا فيلم "365 يوم سعادة" والبوستر الأصلي من فيلم The Devil Wears prada، وكذلك فيلم "ملاكي إسكندرية" المقتبس من بوستر فيلم Swordfish للنجم العالمي جون ترافولتا.

يذكر أن هناك الكثير من الأفلام في السينما المصرية التي اقتبست أفكارها من أعمال أجنبية مثل فيلم "الإمبراطور" لأحمد زكي المقتبس من Scarface، وكذلك "التوربيني" المقتبس من Rain Man، و"عريس من جهة أمنية" المستوحاة قصته من فيلم Father of the Bride، وفيلم "جيم أوفر" وهو مقتبس من فيلم Monster in Low.