تعرض 49 معتمرا من جنسيات مختلفة قادمين من منطقة الباحة لأداء مناسك العمرة لإصابات متفاوتة، نتيجة انقلاب الحافلة التي كانت تقلهم بطريق الساحل باتجاه مكة المكرمة.

وقال مدير مرور العاصمة المقدسة العقيد الدكتور باسم البدري لـ"الوطن": تم التحفظ على سائق الحافلة لدى الجهات المختصة، ولاتزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث، كما جرى نقل 28 مصابا إلى مختلف مستشفيات العاصمة المقدسة بواسطة فرق الهلال الأحمر، حيث تماثل 24 منهم للشفاء وغادروا المستشفى، وبقيت 4 حالات إصابتها متوسطة لاستكمال العلاج اللازم.

وأفاد المتحدث باسم هيئة الهلال الأحمر في العاصمة المقدسة عبدالعزيز بادومان، بأن غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي في العاصمة المقدسة تلقت عند الساعة 12:25 من صباح الجمعة بلاغا من مواطن يفيد بوجود حادث انقلاب حافلة بعد محطة قهوة الجبل في اتجاه الشعيبة بطريق مكة المكرمة القديم وفيه عدد من الإصابات.

وأضاف: تم توجيه 17  فرقة إسعافية وفرقتين تدخل متقدم، وتبين وجود 49 إصابة، وتم إسعاف ونقل 28 حالة تراوحت بين  خطرة ومتوسطة وطفيفة إلى مستشفى النور التخصصي ومستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر ومستشفى الملك فيصل، فيما جرى إسعاف 21 حالة في الموقع ورفضت النقل إلى المستشفى.