قال المخرج عبدالعزيز الشلاحي الذي عرض فيلمه "عود"، ضمن فعالية أيام الأفلام السعودية في نيويورك قبل أيام، إن أكثر من 400 ناقد وكاتب حضروا هذه العروض، حيث شكلت الأعمال السعودية مفاجأة لصناع الأفلام العالمية، خصوصا أنها تحمل ثقافة المجتمع السعودي بشكلها الحقيقي.

وأوضح الشلاحي لـ"الوطن" أن 7 أفلام شاركت في هذه التظاهرة التي يدعمها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي التابع لشركة أرامكو السعودية، وتضمنت: "بركة يقابل بركة"، "ومن كآبة المنظر"، "لا أستطيع تقبيل وجهي"، "القَط"، "وسطي"، "عود"، و"ذاكرة فوتوجرافية".

وأضاف أن العرض الأول خصص لخبراء السينما المنتمين لهوليوود، من مخرجين وصناع أفلام ونقاد وكتاب، فيما خصص العرض الثاني والمفتوح للجماهير في أكبر صالات العرض بلوس أنجلوس، حيث تم بيع جميع التذاكر في العرض الثاني.

وشدد الشلاحي على أهمية عرض مواضيع وقضايا السعوديين بشكلها الحقيقي، ونقل الثقافة السعودية وعرضها على حقيقتها عبر مخرجين وممثلين سعوديين، لافتا إلى أن التجربة كانت فريدة من نوعها وتعد الأولى التي يعرض فيها صناع السينما السعوديون أعمالهم في هوليوود.

وأشار الشلاحي إلى "أن الدور والدعم الكبيرين من قبل مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي التابع لأرامكو أتاح الفرصة لعرض هذه الأعمال، في خطوة مهمة من أجل إبراز معالجتنا للقضايا بالصورة الصحيحة التي ترد على بعض المغالطات والانطباعات غير الحقيقية لدى الآخرين".