اتهم عدد من أعضاء المجلس البلدي بمحافظة رجال ألمع نائب رئيس المجلس أحمد أبوزحلة بتغييب المجلس خلال الفترة السابقة، إذ لم يتم عمل أي اجتماع مع المواطنين في مخالفة للمادة الثلاثين من اللائحة التنفيذية لنظام المجالس البلدية.

إجازة الرئيس

أكد كل من عضو اللجنة الفنية محمد بن حسن المظلمي، وعضو اللجنة الفنية المهندس متعب علي الخيري، وعضو اللجة الإدارية علاء الدين عيسى العرافي، في تعقيب على ما نشرته "الوطن" بتاريخ 20 /10 /2016 تحت عنوان "رئيس بلدي ألمع: ماذا قدم رجب حتى نكرمه" ما يلي:

أولا: نود أن نوضح أن العضو أحمد أبوزحلة هو نائب رئيس المجلس البلدي في محافظة رجال ألمع، والرئيس هو العضو أحمد زايد منيع - شفاه الله – والذي لديه إجازة مرضية حسب نظام المجالس البلدية.

ثانيا: وتوضيحا لما ذكره العضو فقد قام شخصيا بالذهاب إلى مقر بلدية رجال ألمع والتقى المسؤولين عن التكريم وطلب مشاركة أعضاء المجلس في التكريم، وهذا ما حدث فعليا إلا أنه اعتذر عن الحضور في يوم التكريم لأسباب خاصة كما ذكر لنا هاتفيا، وهذا مخالف تماما لما ذكره في تصريحه للصحيفة.

لقاء المواطنين

حرصنا على حضور حفل التكريم لتوديع الرئيس السابق حسين بن علي رجب وللترحيب بالرئيس الحالي للبلدية سعيد علي حافظ وكل منهما يخدم الوطن في موقعه، كما حرصنا أيضا على الالتقاء بالمواطنين ومشايخ القبائل ورؤساء الإدارات الحكومية نظرا للتغييب الكامل للمجلس من قبل نائب الرئيس خلال الفترة السابقة، حيث لم يتم عمل أي اجتماع مع المواطنين، وذلك مخالف للمادة الثلاثين من اللائحة التنفيذية لنظام المجالس البلدية.

متابعة اللائحة

ما ذكره العضو من عدم وجود مشاريع للمحافظة خلال الأشهر التسعة الماضية فنحن نتمنى منه زيادة الاطلاع والإلمام بنظام المجالس البلدية، وبطريقة اعتماد المشاريع والأنظمة والجهات المسؤولة عن ذلك. ونحن نجزم بأن تطبيق اللائحة التنفيذية لنظام المجالس البلدية كفيل بتمكين المجلس من أداء وظيفته (التقرير والمراقبة) بما ينعكس على المصلحة العامة للمواطنين، وهو ما نعمل عليه ونحرص على توضيحه وتطبيقه.