كشفت مصادر في المقاومة الشعبية بمحافظة صعدة، أن ميليشيات الحوثيين الانقلابية حاولت إطلاق صاروخ باليستي من قاعدة في منطقة آل مسيك بمديرية حيدان، التي تعد معقل المتمردين باتجاه الأراضي السعودية، إلا أنها فشلت في ذلك، مضيفة أن الصاروخ انفجر بعد ثوان من إطلاقه، موقعا عددا من القتلى والجرحى بالقرب من قاعدة إطلاقه.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة، نقلا عن شهود عيان، إن المحاولة جرت في وقت متأخر ليل أول من أمس، وأن سقوط الصاروخ أحدث دويا هائلا، سمع على بعد عدة كيلومترات، مؤكدا أن القتلى والجرحى الذين سقطوا كانوا في مكان الإطلاق، ما يرجح أنهم من العناصر الذين تلقوا تدريبات على أيدي خبراء إيرانيين على كيفية إطلاق الصواريخ الباليستية. وأشار المركز إلى أن أصوات سيارات الإسعاف سمعت بكثافة في محيط الموقع، حيث هرعت إلى مساعدة الضحايا. مضيفا أن الانقلابيين فرضوا طوقا أمنيا مشددا على الموقع، ومنعوا وصول المدنيين إليه.

ومُنيت محاولات عديدة قام بها الانقلابيون لإطلاق صواريخ باليستية بالفشل الذريع، حيث سقطت في أحياء مدنية داخل اليمن، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى وسط المدنيين، كما باتت المضادات الأرضية التي تطلقها الميليشيات على مقاتلات التحالف العربي تشكل خطرا بالغا على سلامة السكان المدنيين في الأحياء المجاورة، حيث تعجز عن إصابة تلك الطائرات التي تحلق على علو شاهق، وتنفجر تلك المضادات العتيقة بمجرد ارتطامها بالأرض، ما يوقع عشرات القتلى والجرحى، وفق ما أكدته منظمة العفو الدولية.