ناقش مدير عام فرع وزارة النقل بعسير المهندس مبارك المطوع، ورئيس المجلس البلدي لأمانة عسير مصطفى بن عبدالله بن عزيز، مقترحا تقدم به عدد من المواطنين بالربط بين عقبتي ضلع ومحمية ريدة عبر طريق الملقى الغيناء الرابط بين الموقعين كرديف إستراتيجي يستخدم للنقل الصغير عند الضرورة.

تكثيف العمل

أوضح رئيس المجلس البلدي بعسير لـ"الوطن" أنه تم طرح العديد من النقاط المهمة في الاجتماع والتوصيات، ومنها تكثيف العمل على طريق أبها - السودة بشكل استثنائي خاصة الـ10 كلم التي تمثل المرحلة الأولى على أن تكون جاهزة قبل موسم الصيف وإكمال ما يلزم تجاه المرحلة الثانية بطول 11 كلم وبحث العوائق على عجل لأهمية المشروع.

شبكة الطرق

أضاف ابن عزيز أنه جرت مناقشة استكمال الـ5 كلم التي تربط الحزام بسوق المواشي بتقاطع القريقر المؤدي لبني مالك وتسريع المراحل الثلاث التي بدأت من وادي بن هشبل تجاه بني مالك وقوة الطوارئ وربطها بتقاطع الجامعة المتصل بالحزام الدائري بأبها، وسرعة إنشاء شبكة الطرق المؤدية لجامعة الملك خالد بالفرعاء واستكمال تقاطعات طريق الملك عبدالله الأربعة، وصيانة الطريق الحالي لكثافة استخدامه، إضافة إلى أهمية البدء في عقبة الفرعاء الإستراتيجية المعتمدة منذ عام 1427.

انهيارات ضلع

بحث الاجتماع الانهيارات المتكررة في عقبة ضلع، وطلب لجنة متخصصة لهذا الغرض من الوزارة والاستعجال في ذلك وإصلاح الانهيار الحالي بعد نفق يسرة. كما تم تناول قرب إنارة طريق الملك عبدالله وانتهاء الدراسة الخاصة بإنارة عقبة ضلع ووضع لوحات ضوئية إرشادية معلقة في الأماكن الخطرة التي شهدت حوادث مروعة.

تقييم عقبة شعار

ناقش المجتمعون قرب وصول شركة متخصصة لتقييم أنفاق عقبة شعار واستكمال التوسعة الحالية ومتابعة إنفاذ طريق عقبة قضى الرديف، ووضع مسمى مدينة أبها على لوحات وزارة النقل المؤدية إليها من جميع الاتجاهات، ودراسة مقترح ربط عقبة ضلع مع عقبة محمية ريدة عبر طريق الملقى الغيناء الرابط بين الموقعين كرديف إستراتيجي يستخدم للنقل الصغير عند الضرورة.