أكد مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود، استعداد الجامعة الدائم لعقد دورات فكرية لمنسوبي القطاعات العسكرية بالمجان، وكذلك المساهمة والمشاركة في أي نشاطات أو دورات ترغب القطاعات العسكرية في عقدها بكل ما تملكه الجامعة من إمكانات.

دورة الأمن الفكري

جاء ذلك خلال حضوره أمس حفل ختام دورة التأهيل في قضايا "الأمن الفكري"، الذي نظمته عمادة خدمة المجتمع بالجامعة، بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم، بحضور عدد من مديري القطاعات العسكرية بمنطقة القصيم. واستمرت الدورة خمسة أيام، وقدمها خمسة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وشارك فيها 23 ضابطا من مختلف القطاعات العسكرية. وشدد الداود على أن جميع أبناء الوطن يعرفون ويستشعرون الجهود الكبيرة التي تبذلها كافة القطاعات العسكرية، خاصة في ظل ما يقوم به أعداء هذه البلاد الطاهرة من توجهات وغزو لفكر الشباب، مؤكدا ضرورة تنمية مفهوم الأمن الفكري لدى كل قطاعات المجتمع.

تفقد العلوم والآداب

إلى ذلك، وقف الداود أمس على كلية العلوم والآداب للطالبات (الأقسام العلمية) بمدينة بريدة، واطلع على المعامل والقاعات الدراسية، ووجه بالعمل على إيجاد حلول عاجلة لبعض مباني الكلية والخدمات التي تحتاج إلى تطوير وإعادة تجهيز. كما استمع لجميع المطالب والمقترحات، مشددا على ضرورة تذليل كافة الصعاب لتحقيق الأهداف المنشودة في ظل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة للمملكة.