اختتم أمس البرنامج التدريبي لتدريب المدربين والمدربات، الذين سيتولون تدريب الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية بمدارس محافظة بلقرن ومراكزها لتقديم برنامج الميثاق الأخلاقي للتعامل مع التقنية. ويستهدف هذا البرنامج الذي تنفذه جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي" بمحافظة بلقرن بإشراف مكتب التعليم ببلقرن، وبالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمحافظة أكثر من 2000 طالب وطالبة في المرحلة الثانوية. وأعد محتوى البرنامج وقدمه المستشار الإعلامي ماجد جعفر الغامدي مدير التدريب في الإذاعة والتلفزيون بوزارة الثقافة والإعلام.

ووصف الغامدي هذا البرنامج بأنه يسعى لأن تكون النظرة إيجابية للتقنيات الحديثة، مع بيان أهمية القيم ودورها، وكيفية تشكلها لدى الأفراد، وعرض لأهم القيم العالمية، التي تشترك فيها جميع شعوب العالم.

وأضاف الغامدي أن البرنامج يعرض بأسلوب جذاب إيجابيات التقنية وسلبياتها، ومشكلة إدمان التقنية وآثارها، ثم التطرق لأبرز علاج لذلك الإدمان.

من جهته، بين مشرف النشاط بمكتب تعليم بلقرن سعد علي القرني، أنه تم تأهيل 22 مدربا ومدربة، لتقديم برنامج الميثاق الأخلاقي للتعامل مع التقنية، الذي يستهدف أكثر من 2000 طالب وطالبة، حيث يقدم لهم البرنامج عن طريق هؤلاء المدربين في المدارس وفق جداول محددة وبطريقة متدرجة حتى يصل الطالب والطالبة إلى قناعات شخصية إيجابية تحفزه للتوقيع الخطي الذاتي على الميثاق الأخلاقي في تعامله مع التقنية، ويقوم بحفظ هذا الميثاق لديه لتنظيم مفاهيمه، وتعزيز الاستخدام الإيجابي للتقنية من قبله.