مكنت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة "ثروة" 18 شابا وشابة من المشاركة في النسخة الثانية من مبادرة "رواد العالم"، والتي نظمت في دولتي فرنسا وإسبانيا خلال الفترة من الـ18 إلى الـ28 من أكتوبر الماضي.



اتفاقية شراكة

أبرمت "ثروة" أخيرا اتفاقية شراكة إستراتيجية مع إحدى المؤسسات المهتمة بالتمكين الشبابي "سابر الدولية"، للمشاركة في مبادرة "رواد العالم" في نسختها الثانية إلى دولتي فرنسا وإسبانيا، بهدف تمكين شباب وشابات الأعمال اقتصاديا عبر زيارات وورش عمل إثرائي خلال الزيارة. وانطلقت المبادرة بعقد جلسة عمل عامة بحضور 18 شابا وشابة حول "تعزيز الاستثمار والتبادل التجاري بين فرنسا ودول مجلس التعاون الخليجي"، لمعرفة آفاق العلاقات التجارية الفرنسية الاقتصادية والتجارية، ومناخ الاستثمار والسوق الخليجية المشتركة والمميزات المقدمة للمستثمرين، والمشاريع الخليجية الفرنسية الإستراتيجية.



ورشة عمل

عقدت ورشة عمل متزامنة للاطلاع على دور الصناديق السيادية والمنظمات والمؤسسات التمويلية في تمويل المشاريع المشتركة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ولصاحبات الأعمال وأصحاب الأعمال الشباب، والتعاون الخليجي الفرنسي في قطاع الرعاية الصحية والمستحضرات الطبية، إضافة إلى التعاون الخليجي الفرنسي في سياسة تطوير المدن المستدامة (الطاقة والطاقة المتجددة والنقل والسكك الحديدية)، والتعاون في مجال التكنولوجيا الحديثة والاقتصاد الرقمي.



شراكة إستراتيجية

أوضح الأمين العام لـ"ثروة" الدكتور خالد الحارثي أن الشراكة الإستراتيجية بين "ثروة" و"سابر الدولية" في تفعيل مثل هذا النوع من الزيارات الدولية، تنطلق إيمانا منها بأهمية الاستثمار في مجال ريادة الأعمال ودعم المشاريع والمبادرات في هذا المجال، إضافة إلى تمكين شباب وشابات منطقة مكة المكرمة اقتصاديا.