لقي أكثر من 12 عنصرا في صفوف الميليشيات الحوثية وحلفائهم أعوان المخلوع علي عبدالله صالح أمس، حتفهم في اشتباك مسلح على الشريط الحدودي قبالة محافظة الحرث جنوب منطقة جازان.



صد هجوم

ذكرت مصادر عسكرية بأن القوات السعودية المشتركة نجحت في صد هجوم مسلح لمجموعة من الانقلابيين أثناء محاولتهم الاستيلاء على مناطق داخل الأراضي السعودية.

وأكدت، أن الميليشيات الحوثية وحلفائهم تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات خلال اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين في غضون اليومين الماضيين، فقد تمكنت القوات السعودية المشتركة بمساندة رجال حرس الحدود وطائرات الأباتشي من قتل 17 مسلحا من المتمردين الانقلابين فجر أول من أمس، خلال شنهم عدة هجمات متقطعة في محاور مختلفة قبالة محافظة الحرث، وتم أسر 4 من عناصرهم.



سقوط مقذوفات

شهدت المحافظات الحدودية سقوط عدد من المقذوفات القادمة من داخل الأراضي اليمنية أطلقتها الميليشيات الحوثية تسببت في إصابة امرأة سعودية وطفلها ومقيم من الجنسية اليمنية في إحدى القرى التابعة لمحافظة الطوال. في المقابل، جاء رد مدافع القوات السعودية والطيران سريعا وقصفت مصادر نيرانهم وإسكات مدافعهم، كما تمكن من استهداف مواقع تجمعاتهم.



إصابة المدنيين

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى عبدالله القحطاني في بيان له أمس، بأن فرق الدفاع المدني باشرت أول من أمس، بلاغا عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على منطقة سكنية بمحافظة الطوال، ما نتج عنها إصابة امرأة سعودية وطفلها، بالإضافة إلى مقيم يمني الجنسية، حيث تم نقلهم إلى المستشفى، كما تعرض منزلان وسيارة لأضرار مختلفة، وقد باشرت الجهات المعنية تنفيذ أعمال وتدابير الدفاع المدني المعتمدة في مثل هذه الحالات.