عزلت المديرية العامة للسجون نزيلين يشتبه في إصابتهما بالسل وكورونا في سجن محافظة حفر الباطن. وذكر مصدر لـ"الوطن" أن "إدارة السجون عزلت مصابا حتى يتم التأكد من إصابته أو عدمها، كما نقلت آخر إلى سجن الدمام بعد إصابته بفيروس كورونا، لعدم وجود عيادة عزل خاصة بالموقوفين".

وأوضح المتحدث باسم المديرية العامة للسجون الدكتور العقيد أيوب بن حجاب لـ"الوطن" أن "الحالتين لا تعدوان كونهما اشتباه فقط، وهناك تنسيق مستمر بين إدارة السجن والمستشفى لضمان سلامة أي نزيل". إلى ذلك، أكد رئيس مكافحة العدوى في مستشفى الملك فهد العام بجدة، واستشاري الأمراض المعدية الدكتور محمد الغامدي لـ"الوطن" خلو المنطقة الغربية من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن صحة جدة اتخذت تدابير وقائية قصوى لمجابهة المرض.

وأضاف أن "وزارة الصحة أعلنت تمديد خدمة التطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية في مقار العمل والمنازل، بغرض تغطية أكبر عدد من المستفيدين بالتطعيم".

وأشار الغامدي إلى أن "مستشفى الملك فهد العام بجدة يستقبل يوميا من 4 ـ 5 حالات إنفلونزا موسمية يتعامل معها أطباء القسم بعناية وحذر، حيث يتم عزل الحالة المشتبه بها وإخضاعها للتحاليل اللازمة"، مشيرا إلى عدم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا.

وحذر رئيس مكافحة العدوى مرضى الربو من مخالطة أي مصابين بمرض الإنفلونزا، لأن الجهاز التنفسي لهم لديه قابلية للإصابة بأي أمراض تنفسية مثل فيروس كورونا.  وأوضح أن "كثيرا من حالات صعوبة التنفس ونوبات الربو تصل إلى الطوارئ، ويكون سببها تعرض صغار السن للعوامل المؤدية لنوبة الربو، ومنها إصابة المريض بعدوى الجهاز التنفسي، أو تعرضه للغبار، أو تناوله بعض الأطعمة والسوائل التي تحتوي على مواد حافظة".