أكد رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم أن توقف خدمة الإسعاف الطائر في بعض المناطق يعود إلى انتهاء عقود شركات التشغيل الخاصة، كونه كان يعمل من خلال شركات متخصصة، مشيرا إلى إعداد كراسة جديدة لطرح المشروع على مستوى المملكة وحسب الدراسات المرفوعة وهناك استراتيجية لتطبيقه حتى يشمل كافة مناطق المملكة.

وعن الاستراتيجية المستقبلية لهيئة الهلال الأحمر ودعم مراكز الحد الجنوبي وفتح مراكز في الطرق السريعة والقرى والهجر قال: نسعى إلى تطوير عملنا من خلال منح الصلاحيات للفروع ولدينا خطة للتركيز على التوعية والتثقيف وتفعيل دور المتطوعين.

وأضاف نعمل جاهدين على تقديم الدعم الذي تحتاجه مراكز الهلال الأحمر المنتشرة في الحد الجنوبي، مبينا أنه يتم دعم مراكز الحد الجنوبي من المناطق القريبة منهم وفي حال العمل الإضافي يتم تكليفهم بالأعمال الإضافية، وعند طلب أي معدات يتم تزويدهم بذلك وإذا دعت الحاجة إلى زيادة الكوادر يتم دعمهم على الفور وهناك آلية لذلك.

إلى ذلك، قام القاسم بجولة على مراكز الهلال الأحمر في منطقة نجران وتفقد سير العمل كما قام بزيارة القوات المسلحة والحرس الوطني المرابطين على الحد الجنوبي، كما زار مستشفى الملك خالد بالمنطقة للاطمئنان على المصابين جراء الحرب.