‏?اعتمد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق الخمعلي أمس الخطة السنوية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة لعام 2017 التي اشتملت على ثمانية محاور أساسية وأهداف تشغيلية بعد الانتهاء من صياغتها بمشاركة الإدارات المختلفة بالمديرية، وعرضها أمام أعضاء المجلس التنفيذي للشؤون الصحية بالمنطقة.

جاء ذلك خلال ترؤس الخمعلي للمجلس التنفيذي لصحة القصيم. وشدد المدير العام على أعضاء المجلس بأهمية تحقيق الأهداف التي وضعتها الخطة السنوية للشؤون الصحية بالمنطقة، مؤكدا أنه روعي فيها تطوير المستشفيات والبرامج العلاجية وتشغيل المنشآت الصحية الجديدة التي يجري تنفيذها حاليا. وقال إن الخطة تركز على ثمانية محاور، الأول التغطية الشاملة للخدمات الصحية عبر تشغيل المستشفيات والمراكز التخصصية ومراكز الرعاية الصحية الجديدة، وتأسيس أقسام علاجية جديدة بالمستشفيات، واستكمال وتوسعة وتشغيل عدد من الأقسام الطبية بالمستشفيات، فيما تضمن المحور الثاني الاستخدام الأمثل للموارد وتعزيز فعالية التشغيل، ويشمل الاستفادة من المخصصات المالية للمنطقة بالميزانية والعمل على تطوير أداء الشركات المشغلة للمنشآت الصحية، إضافة إلى تحديد الأولويات ووضع خطة للاستغلال الأمثل للموارد المالية.

أما المحور الثالث فيركز على تطوير البنية التحتية لنظم المعلومات، ويشمل المحور الرابع تطوير نظام شامل لرفع مستوى الجودة والسلامة، فيما يهدف المحور الخامس إلى استقطاب الكوادر المؤهلة وتنمية الموارد البشرية، ويختص المحور السادس ببرامج التوعية ومشاركة المجتمع من خلال تكوين وتفعيل لجان أهلية في المنشآت الصحية، فيما ركز المحور السابع على رضا العميل الداخلي والخارجي في جميع المنشآت الصحية لخلق بيئة عمل إيجابية ومحفزة وتنافسية لتقديم الخدمة المثلى في المنشآت الصحية، أما المحور الثامن فيهدف إلى دعم الرعاية الوقائية وتعزيز الصحة العامة.