أسفرت حملة أطلقتها إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة أمس، وتستمر ثلاثة أيام عن رصد 72 موقعا مخالفا، إضافة إلى توجيه 137 إشعار مراجعة تصحيح وضع لعدد من المواقع بمنطقة "الخمرة" جنوب المحافظة.

وأكد مدير مدني جدة العقيد طلال بديوي، أن الحملة تأتي ضمن الخطة التنفيذية الميدانية للمسح الوقائي على مدار العام لمختلف الأنشطة والأحياء بدعم من محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد ومن المؤمل رفع وتيرة التجاوب مع تعليمات الدفاع المدني للحد من مسببات حوادث الحريق وآثارها المؤسفة.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن الحملة انطلقت أمس بحضور مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء سالم المطرفي، ومدير مدني جدة العقيد طلال بديوي، بمشاركة 50 دورية يقودها عدد من الضباط وضباط الصف والأفراد، واستهدفت عددا من المستودعات والمحال بمنطقة "الخمرة" جنوب جدة، مشيرا إلى أن الحملة رصدت مواقع عدة تتوفر فيها اشتراطات السلامة.

وأضاف سرحان أن الحملة تمكنت من رصد 72 موقعا مخالفا تم إعداد محاضر ضبط مخالفة بحقها لتغريمها حسب نظام ولوائح الدفاع المدني التنفيذية، إضافة إلى تمكنها من خلال أعمال الكشف إلى توجيه عدد 137 إشعار مراجعة تصحيح وضع لعدد من المستودعات والمحال.