افتتح أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، مشاريع تنموية بمحافظة الريث بقيمة إجمالية تجاوزت 940 مليون ريال، وذلك خلال زيارته التفقدية التي قام بها للمحافظة أمس.

 


لقاء الأهالي

استهل أمير جازان زيارته أمس لمحافظة الريث بلقاء مشايخ المحافظة والأعيان والأهالي، تحدث خلالها عن دور المواطن في عملية البناء والتطوير، ودوره في حفظ الأمن، وحرص الدولة على توفير احتياجات جميع المحافظات من الخدمات الضرورية، كما استمع للعديد من المداخلات من مشايخ المحافظة.


جلسة المجلس

رأس أمير جازان أمس جلسة مجلس المنطقة التي خصصت لمناقشة احتياجات المحافظة والمراكز والقرى التابعة لها، وتم خلالها بحث الوضع الصحي والخدمات البلدية واحتياجها من الطرق والمياه والكهرباء، ووضع التعليم بالمحافظة بحضور كل أعضاء مجلس المنطقة ومديري العموم.


مشاريع بلدية

دشن أمير جازان، مشاريع بلدية الريث بقيمة تجاوزت 87 مليون ريال شملت مشاريع سفلتة وإنارة وحدائق ومنتزهات عامة، والتي ستسهم في توفير متطلبات المواطنين من الخدمات البلدية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الريث المهندس مفرح الفيفي، أن قيمة المشاريع البلدية التي حظيت بها الريث ودشنها أمير المنطقة بلغت 87 مليون ريال، مقدما شكره لأمير جازان على رعايته الكريمة لتدشين مشاريع الريث البلدية، ولأمين المنطقة محمد الشايع على الجهود الجبارة التي يوليها لمشاريع الريث التنموية والخدمية ومتابعته وتوجيهاته ودعمه المستمر.


مشاريع المياه

دشن الأمير محمد بن ناصر مشاريع تابعة لمديرية المياه بقيمة 182 مليون ريال تشمل إنشاء 14 خزانا، بالإضافة لاستكمال تمديد شبكات مياه ووصلات وعدادات وخطوط ناقلة للمياه وكذلك محطة ضخ في العديد من الأحياء والمراكز والقرى التابعة لمحافظة الريث.


مشاريع أخرى

حظيت محافظة الريث أثناء زيارة أمير المنطقة بتدشين عدة مشاريع تعليمية وأخرى تابعة لشركة الكهرباء، كما دشن مشروع إسكان الملك عبدالله لوالديه بالريث، بالإضافة لافتتاح مستشفى الريث بقيمة تقارب 27 مليون ريال.


حفل الأهالي

شرف أمير منطقة جازان حفل الأهالي الذي نظمه أبناء محافظة الريث ابتهاجا بزيارته للمحافظة اشتمل على فقرات خطابية وعبارات ترحيبية وعروض شعبية. وأوضح محافظ الريث أحمد أبو قرن، أن جولة أمير المنطقة للريث تضمنت تدشين عدد من المشاريع التنموية والخدمية ومستشفى وسكان خيرية لأبناء الريث، معربا عن شكره لأمير التنمية على ما حظيت بها محافظة الريق من مشاريع.