سيكون ملعب "يوفنتوس أرينا" في تورينو اليوم مسرحا لقمة نارية بين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة، ومطارده المباشر روما ضمن المرحلة الـ17 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويأمل فريق "السيدة العجوز" في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتوسيع الفارق بينه وبين فريق العاصمة إلى 8 نقاط وقطع خطوة مهمة في سعيه إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب.

وتلقى يوفنتوس خسارة مفاجئة قبل مرحلتين أمام مضيفه جنوى 1/ 3، بيد أنه استعاد توازنه بالفوز على أتالانتا بالنتيجة ذاتها وجاره تورينو بثلاثية نظيفة بالإضافة إلى تغلبه على دينامو زغرب الكرواتي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.


أمل

يسعى فريق العاصمة إلى تحقيق فوزه الأول على يوفنتوس في الدوري منذ يناير 2010، ويأمل في استغلال النقص الذي يعانيه منافسه، وتحديدا في خط الدفاع حيث يفتقد خدمات الثلاثي أندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني.

وعلى غرار يوفنتوس، انتفض روما بقوة منذ خسارته أمام أتالانتا برغامو في المرحلة الـ13 فحقق 3 انتصارات متتالية، آخرها على ميلان 1/صفر الإثنين الماضي.


أهمية

يدرك روما أهمية النقاط الثلاث أمام يوفنتوس، وبالتالي سيسعى للفوز عليه لإضافته إلى قائمة ضحاياه من الكبار هذا الموسم.

لكن عندما يتعلق الأمر بالفوز على يوفنتوس فإن فريق العاصمة يخفق، إذ يعود فوزه الأخير على السيدة العجوز إلى 2011 في مسابقة الكأس.

 


ترقب

يترقب ميلان القمة بين يوفنتوس وروما لتعزيز موقعه في المركز الثالث واستعادة التوازن عقب الخسارة أمام روما. ويخوض النادي مباراة سهلة نسبيا على أرضه أمام أتالانتا السادس يأمل في حصد نقاطها كاملة، لتشديد الخناق على المتصدر والمطارد المباشر كونه يلعب قبلهما بخمس ساعات. ويمني ميلان النفس بفوز روما ليقلص الفارق عن يوفنتوس إلى 4 نقاط وينعش آماله في المنافسة على اللقب.

 


يوفنتوس يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور

الفارق  بين الفريقين 5 نقاط


روما يطمح لتحقيق الفوز على منافسه بعد غياب 6 سنوات

ميلان يترقب المباراة لتعزيز موقعه في المركز الثالث