تنظم الجمعية السعودية لطب الأسنان بجامعة الملك سعود مؤتمرها الدولي السنوي الـ28 لطب الأسنان الذي يعقد خلال الفترة من 10 إلى 12 يناير المقبل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويفتتحه أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر، ويشارك فيه 24 متحدثا دوليا متخصصا في مجال طب الأسنان، إضافة إلى 3 متحدثين سعوديين من الأكاديميين والاستشاريين من ذوي الكفاءة والخبرة. وسيحظى المؤتمر بمشاركة أكثر من 70 شركة طبية دولية ومحلية وجهات حكومية وتعليمية، تعرض جميع منتجاتها وخدماتها خلال المؤتمر.

 200 بحث علمي

أوضح رئيس المؤتمر، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب الأسنان الدكتور فهد بن علي الشهري خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أول من أمس، أن المؤتمر سيناقش عبر أكثر من 36 جلسة علمية و26 ورشة عمل على مدار أربعة أيام، أحدث الطرق العلاجية والأجهزة الحديثة المستخدمة في طب الأسنان، إضافة إلى أحدث الدراسات القائمة على استخدام المواد الطبية وطرق تطبيقها مما سينعكس على تقديم أفضل الطرق العلاجية للمرضى. وأضاف أن المؤتمر يعتبر ميدان تنافس وطني لطلبة العلم والباحثين من داخل المملكة وخارجها، لتقديم أبحاثهم العلمية في طب الأسنان من خلال عرض أكثر من 200 بحث علمي على شكل ملصقات بحثية. 

 أهمية المؤتمر

بدوره، قال نائب رئيس الجمعية السعودية لطب الأسنان، ورئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر العقيد الدكتور مشاري بن فرج العتيبي، إن المؤتمر يعد الأضخم في المملكة ومن أكبر وأهم مؤتمرات طب الأسنان في العالم العربي والشرق الأوسط من حيث تعدد النشاطات وعدد المتحدثين والحضور ومساحة المعرض، موضحا أن المؤتمر يستهدف جميع شرائح طب الأسنان بالمملكة والخليج من أطباء ومساعدين وفنيين وأخصائيي تنظيف الأسنان.