أعلنت الهيئة العامة للرياضة القواعد المنظمة للشكاوى والتظلمات وإجراءات التعامل معها، وكذلك آليات الفصل في المنازعات المتعلقة باللاعبين الهواة والمدربين والعاملين في الأندية.

وأوضحت الهيئة أن إعلان القواعد المنظمة للشكاوى والتظلمات، يهدف إلى تحقيق مجتمع رياضي متجانس، تسوده روح التعاون المتبادل بين منسوبي الهيئة وذوي الصلة بالمجال الرياضي.

وبيّنت أنه سبق أن تم تشكيل لجنة مكونة من "الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية السعودية، والاتحاد السعودي لكرة القدم" قامت بدراسة لوضع آليات الفصل في المنازعات الرياضية لتحقيق الوضوح والشفافية وعدم التداخل في الاختصاص، وتتولى غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم البت فيها، على أن يكون الاستئناف لدى مركز التحكيم الرياضي السعودي.

أما فيما يتعلق بالمنازعات والدعاوى للاعبين الهواة والمحترفين والمدربين في كل الألعاب الرياضية الأخرى في الأندية الرياضية، فأوضحت الهيئة أن البت فيها يتم من اللجان القضائية في الاتحادات المعنية، على أن يكون الاستئناف لدى مركز التحكيم الرياضي.

كما أوضحت أن المنازعات والدعاوى التي تخص الإداريين العاملين في كل الألعاب بالأندية، يتم البت فيها لدى هيئات تسوية الخلافات العمالية، وفي حال حكمت بعدم الاختصاص، يتم البت فيها من مركز التحكيم الرياضي السعودي.