أعلن مركز الملك سلمان للشباب أسماء المبتعثين الفائزين بمسابقة "صنّاع الدهشة" المخصصة في صناعة الأفلام القصيرة.

وفاز المبتعث سليمان صبحي من University of Ontario بكندا بالمركز الأول عن فيلمه "ليش تجري؟"، فيما فاز بالمركز الثاني أمين بخاري من "Iona College" بالولايات المتحدة الأميركية عن فيلمه "فقه الجريمة"، وحصلت أثير الصغيّر من جامعة Kyoto Institute of Technology اليابانية على المركز الثالث عن فيلمها "النهر الذي يغذي المدينة".

وخصص المركز جوائز فرعية للمشاركين، منها جائزة لأفضل فيلم حصل على أكبر عدد من أصوات الجمهور، وفاز بها أمير الباحوث من جامعة McGill University في كندا عن فيلمه "مونتريال الفاتنة"، فيما منحت جائزة "مخرج الدهشة" لسليمان صبحي عن فيلمه "ليش تجري؟"، أما جائزة "كاتب الدهشة" فذهبت لمحمد حيان عن فيلمه "الوجوه المتشابهة"، وفاز بجائرة "مصور الدهشة" يوسف الغامدي عن فيلمه "Autumn in Motion". وتسعى المسابقة إلى إبراز مهارات المبتعثين في صناعة الأفلام القصيرة، وتحفيزهم على مواكبة تحديات العصر، والاحتفاء بالمحترفين في مجال صناعة الأفلام، وتسليط الضوء على المبدعين.

وشارك في المسابقة 50 مبتعثا يدرسون في 4 قارات، بينهم 33 مبتعثا في الولايات المتحدة الأميركية، و6 مبتعثين في كندا، و4 في اليابان، و3 في أيرلندا، ومبتعثان في أستراليا، ومبتعث في النمسا، وآخر في الأردن.