نظمت عمادة شؤون الطلاب في جامعة نجران بالتعاون مع الصحة النفسية ومكافحة المخدرات بمنطقة نجران ندوةً توعوية على مسرح كلية الهندسة بعنوان "المخدرات ضياع الحاضر وخسارة المستقبل"، وذلك ضمن فعاليات المشروع الوطني للوقاية من المخدرات والمخصصة لتدريب وتثقيف الطلاب.

وأكد مدير العلاقات ومساعد مدير التوعية الوقائية وعلاج الإدمان بإدارة مكافحة المخدرات بنجران سعيد الوادعي، أن المملكة مستهدفة في أعز ثرواتها المتمثلة في عقيدتها وشبابها، مشيرا إلى أن هناك منظمات تحاول سلخ شباب وشابات الوطن عن المنهج القويم الذي سارت عليه هذه الدولة منذ تأسيسها.

وأضاف "هذه المنظمات تحاول أن تحرف شبابنا عن الطريق الصحيح إما بالوقوع في مستنقع المخدرات أو اعتناق فكر التطرف، وكلا الآفتين تسعيان إلى استهداف هذا البلد وثرواته البشرية والمادية"، مشددا على ضرورة وقاية الشباب من هذه الأخطار بكافة الطرق. وقدم الدكتور محمد شحرور، عرضا مرئيا عن تعريف المخدرات وأنواعها وأضرارها وطرق العلاج منها.

من جهته، شكر عميد شؤون الطلاب الدكتور خالد الوادعي، جميع المشاركين الذين أسهموا في نجاح الندوة، مؤكدا حرص جامعة نجران على توعية طلابها من خلال إقامة الكثير من الندوات والمحاضرات التي تنمي مهاراتهم العلمية، وكذلك تنمي ثقافاتهم، وتزيد من نسبة الوعي لديهم.