بدأت أندية الدرجة الأولى، القسم الثاني من الدوري بقوة، إذ شهدت أولى جولاته تقدم أصحاب مراكز الوسط نحو المقدمة، فيما سقط المتصدر أُحد والنهضة صاحب المركز الثالث من جديد، في حين واصل هجر سلسلة نتائجه المتواضعة، وعجز عن تحقيق الفوز للمرة الثانية على التوالي على أرضه، بينما تلقى الطائي الخسارة الثانية أمام جماهيره، وشهدت الجولة خسارة كبيرة للوطني.



تعادلات

تعثر العروبة الوصيف بـ28 نقطة وضمك التاسع بـ21 نقطة، وهجر السادس بـ23 نقطة، والحزم صاحب المركز السابع بـ22 نقطة بنتيجة التعادلات التي حققوها، فالعروبة توقفت انتصاراته على أرضه بالتعادل الإيجابي مع الحزم، بينما واصل ضمك مسلسل التعادلات، بينما عجز هجر عن خطف نقاط ضيفه العدالة، وأرغم على التعادل السلبي في الأحساء.

التعادلات الأخيرة كانت متزامنة مع إخفاق متصدر الدوري أُحد ليبقى الفارق النقطي بسيطا، وربما تحمل الجولة المقبلة مفاجآت وتغيير مراكز مهمة، خاصة بين الفرق المنافسة على الصدارة.



دوامة الخسائر

بدوره، أطفأ شعلة الخرج توهج أُحد وخطفت النقاط الثلاث بهدف زامل السليم رافعا رصيده إلى 25 نقطة، وبقي الفريق الأحدي في الصدارة وبفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه ووصيفه العروبة.

عاد أحد من جديد إلى مسلسل تفريط النقاط وتلقى الخسارة الرابعة هذا الموسم، بعدما ختم القسم الأول من الدوري بفوز صعب على الطائي، بينما عوض الشعلة تعثره أمام العدالة، وسيرحل أبناء الخرج المجمعة لمواجهة الفيحاء في الجولة المقبلة في مبارة التحدي الكبير.



نزف النقاط

واصل النهضة خسائره المتتالية وتلقى الهزيمة الثالثة أمام القيصومة بثلاثية في الدمام، ورغم ذلك تمسك النهضة بالمركز الثالث بـ26 نقطة بجانب الفيحاء، في حين قفز القيصومة إلى المركز الثامن بـ21 نقطة ليدخل دائرة الأمان في رحلة البحث عن المنافسة على المقدمة.

 

عودة

عاد فريق وجّ إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه خلال الجولات الماضية، وذلك عندما خطف نقاط مضيفه نجران بملعب المحالة، وجاءت النتيجة محبطة لنجران بعدما حقق صحوة في الجولات السابقة، ليتراجع من جديد إلى المركز العاشر بـ20 نقطة متقدما على وجّ الذي يتخلف عنه بنقطة واحدة.

نتيجة كبيرة

حقق الجيل أكبر نتيجة في الدوري هذا الموسم عندما دك مرمى الوطني (5 /2) تناوب على تسجيلها المحترف البرازيلي دوجلاس 3 أهداف "هاتريك" والنيجيري عبدالفتاح آدم (هدفان)، ليتصدر بذلك هدافي الدوري بـ14هدفا، ليعزز الجيل آماله في البقاء محتلا المركز الـ13 جامعا 19 نقطة، فيما بقي الوطني في المركز الـ14 بـ15 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن صاحب المركز قبل الأخير النجوم.