أطلقت مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة أول من أمس، فعاليات أسبوع السلامة التوعوي الخامس، تحت عنوان "السلامة منهج حياة"، والذي يستمر إلى الغد، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة، منها هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وبادرت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في إدارة وحدة إسعاف جدة، بالمشاركة في المعرض الذي يساعد على توفير وترسيخ وتمكين كل اشتراطات السلامة المهنية في بيئة العمل وتوصيل مفاهيم السلامة للمجتمع.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة بمحافظة جدة، عبدالله أبو زيد، أن أهم الرسائل التي قامت بها الهيئة لكل الفئات السنية والمهنية الزائرة لهذا المعرض، وإيضاح خطورة التجمهر عند الحوادث المرورية والإصابات، ومدى السلبية التي تعود على المصاب، إضافة إلى كيفية التعامل الآمن، واشتراطات السلامة مع المصابين في بيئة العمل للمسعفين، وفي البيئة العامة لمن لديه خبرة في الإسعافات الأولية، كما قامت الهيئة بتوزيع منشورات وكتيبات في كيفية التعامل مع الإصابات، وعدم التردد في الاتصال على رقم 997 لأي حالة طارئة. كما تخللت الفعاليات محاضرة عن السلامة وأهميتها، والحفاظ على البيئة المحيطة، وعرض مرئي بعنوان السلامة منهج حياة، إضافة إلى تكريم الهيئة على مشاركتها في الفعاليات من قِبل الجهة الراعية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية.