أرجأ الاتحاد السعودي لكرة القدم الجديد برئاسة عادل عزت، الحديث عن تفاصيل عمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة إلى بعد 3 أشهر وحتى نهاية إعادة الهيكلة والتجديد التي سيشهدها اتحاد القدم بعد الموافقة عليها من أعضاء المجلس، جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للاتحاد الجديد الذي عقد بمقر الاتحاد أمس بالرياض.

وكشف الأمين العام للاتحاد عادل البطي الذي تمت الموافقة على تعيينه خلال اجتماع أمس، عن أن النظام ينص على وجود مساعد له، مبينا أن مرحلة الرجل الواحد انتهت والمرحلة المقبلة بحاجة لعمل أكبر.

وقد بين البطي أن مايو المقبل سيشهد انعقاد الجمعية العمومية، بينما ستعقد الجمعية الثانية في ديسمبر، وأنه تم تكوين فريق عمل لدراسة التحول وهوية الاتحاد بإشراف رئيس الاتحاد وعضو المجلس عبدالإله مؤمنة مع الاستعانة بمن يرونه مناسبا من داخل أو خارج المجلس.


الرئيس مشرفا

أسند المجلس مهمة الإشراف على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بصورة مباشرة إلى رئيس الاتحاد عادل عزت، مع الإبقاء الكامل على البرنامج المعد سابقا، في حين أوكل مهمة الإشراف على المنتخب الأولمبي والمنتخبات السنية للعضو حمد الصنيع ومساعده موسى الزياد.


تسيير أعمال

كلف الاتحاد الحكم الدولي السابق مرعي العواجي بالإشراف على عمل لجنة الحكام إلى حين فترة انتهاء الأشهر الثلاثة، وأسندت مهام تسيير أعمال لجنتي المسابقات والاحتراف وأوضاع اللاعبين إلى رئيسيهما السابقين خالد المقرن وعبدالله البرقان.

ووافق الاتحاد على ضم كرة القدم للصالات إلى لجنة المسابقات، مع استمرار عمل لجنة تراخيص الأندية، وتكليف عضو المجلس محمد الزهراني لدراسة فرق الأحياء.


غرفة عمليات

فيما يخص المستحقات المتأخرة سواء للأندية أو بعض الجهات، تم تكليف نائب رئيس الاتحاد ياسر المسحل وعضوه عبدالله البرقان وحمود الجارالله لمتابعة الموضوع، كما تم تكوين غرفة عمليات لدراسة قضايا الأندية الخارجية على أن يترأسها المسحل.


8 أجانب

قرر المجلس في اجتماعه التأسيسي الأول رفع الطواقم التحكيمية التي يمكن الأندية الاستفادة منها إلى ثمانية بدلا من خمسة، مع وجود الحكم الأجنبي بشكل مفتوح إن رغبت الأندية ابتداء من الدور الـ16 وما بعد من كأس خادم الحرمين الشريفين.


ضبط الإعلام

وافق الاتحاد على مسودة لائحة انضباط إعلامية تحد من التصريحات المخالفة والخارجة عن النص، فيما ستكون لجنة الأخلاق والقيم من أهم مواضيع اجتماع الجمعية المقبل الذي سيقام في مايو. وينتظر أن يتسلم الاتحاد الحالي التقارير المالية الخاصة بالاتحاد السابق في مدة أقصاها نهاية الأسبوع المقبل.