وقعت جامعة القصيم، بحضور أمير المنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، اتفاقية تعاون مشترك مع "مؤسسة عسير للصحافة والنشر" ممثلة بصحيفة "الوطن"، وذلك في إطار سعي الجامعة لتطوير استراتيجيتها الإعلامية المتخصصة، بما يخدم أغراضها التعليمية والتربوية، ويشمل ذلك الصحافة المكتوبة، والنشر الرقمي، وبخاصة موقع الإنترنت وبوابة الجامعة الإلكترونية، بحيث يتم ربط موقع الجامعة ببوابة "الوطن" الإلكترونية.

ومثل الجامعة في توقيع العقد المشرف العام على مركز الإعلام والاتصال بالجامعة فهد بن وازع بن نومه، ومن جانب صحيفة "الوطن" رئيس تحريرها الدكتور عثمان محمود الصيني.

وتسعى الجامعة للاستفادة من الكفاءات الإعلامية المميزة بالصحيفة لتقديم برامج إعلامية وتدريبية ومحاضرات، من خلال نادي الإعلام الاجتماعي بالجامعة، بالإضافة لإتاحة الفرصة للطلاب المتميزين عن طريق نادي الإعلام الاجتماعي أو قسم الإعلام للتدريب بالصحيفة في المستقبل.

وأشاد متخصصون بمثل هذه الشراكات النوعية ولا سيما بين جامعة القصيم التي تعد من أكبر الصروح التعليمة والثقافية والمعرفية، وصحيفة "الوطن" باعتبارها من أكبر المؤسسات الإعلامية عربيا وعالميا، مما يدل على الإدارة العصرية المواكبة لكل جديد لكلا المؤسستين والوضوح في رسم الرؤى المستقبلية لمواكبة رؤية المملكة 2030.

يذكر أن الجامعة تسعى إلى أداء مسؤولياتها في خدمة المجتمع من خلال بناء شراكات نوعية مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، وإيصال رسالتها إلى مختلف شرائح المجتمع سواءً في المنطقة أو على مستوى المملكة.