تصدرت لعبة "بوكيمون جو" قائمة أكثر ألعاب الفيديو مبيعا، إذ حققت خلال عام 2016 نحو 950 مليون دولار (3.5 مليارات ريال)، وذلك وفقا لتقارير شركة "آب أني" المتخصصة في أبحاث سوق التطبيقات والسلع الرقمية.

وكانت اللعبة حسب موقع aitnews، طرحت في أسواق عدد مختار من الدول في 6 يونيو 2016، وحققت نجاحا كبيرا في مدة زمنية قصيرة، وتجاوز عدد مرات تنزيلها خلال بضعة أشهر حاجز الـ500 مليون مرة.

ويقوم مبدأ اللعبة على قيام اللاعبين بمطاردة مخلوقات خيالية في أماكن حقيقية، إذ يتم إسقاط الأجسام ثلاثية الأبعاد في اللعبة على الواقع، مما يجعلهم يتحركون مسافات طويلة بحثا عن تلك المخلوقات للعثور عليها واكتساب النقاط.

وبحسب شركة "نيانتيك" المطورة للعبة، فإن اللاعبين قطعوا مسافات يصل مجموعها إلى 8.7 مليارات كيلومتر، خلال خوضهم اللعبة.

وقد نشرت شركة "آب أني" تقارير سابقة تشير فيها إلى تحقيق لعبة "بوكيمون جو" 600 مليون دولار في أقل من 90 يوما، وللمقارنة فإن لعبة "كاندي كراش ساغا" الشهيرة احتاجت أكثر من 200 يوم للوصول إلى المبلغ نفسه، في حين احتاجت لعبة "كلاش أو كلانز" إلى 500 يوم.

ووفقا لشركة أبحاث السوق، فقد وصلت إيرادات اللعبة إلى 800 مليون دولار خلال 110 أيام من طرحها، ومع نهاية 2016 وصلت إيراداتها إلى 950 مليون دولار.