أكد مدير عام البريد بمنطقة مكة المكرمة المهندس سمير نحاس أن قيام موظفي البريد السعودي برمي بطاقات واصل في حاوية النفايات حالة فردية وتم على إثرها إحالة الموظفين الذين قاموا بهذا الأمر إلى التحقيق، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق العقوبات بحقهم وفق اللوائح المنظمة لهذا الأمر.

وقال نحاس لـ"الوطن" إن هناك لوائح تنظيمية لعملية إتلاف البطاقات القديمة وفق أنظمة المؤسسة، وإن هناك آلية تحكم عملية تطبيق العقوبات بحق الموظفين المتورطين في رمي تلك البطاقات، خاصة أن البريد السعودي عبارة عن مؤسسة حكومية يتم العمل فيها وفق الأنظمة المحددة من قبل الدولة، مشيرا إلى أن فور انتهاء التحقيقات سيتم تطبيق العقوبات المقررة بحقهم.

وأوضح نحاس أن ما تم رميه عبارة عن بطاقات واصل، ولا علاقة لها بالطرود البريدية التي تقوم بالمؤسسة وعبر موقعها الخاص بعمل آلية لتتبع الطرود من قبل أصحابها من خروجها وحتى وصولها إلى صاحب الشأن، وأن المؤسسة حريصة كل الحرص على حقوق المتعاملين معها، ولن تسمح بأي أخطاء في هذا الشأن.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت مؤخرا مقطع فيديو لموظفين في البريد السعودي في جدة يقومان برمي عدد كبير من بطاقات واصل في حاوية النفايات، قبل أن يتم التوصل إليهم من قبل مسؤولي المؤسسة ليتم التحقيق معهم.