منذ 30 عاما مضت وأبناء مركز البشائر شمال منطقة عسير يحلمون باعتماد ناديهم والترخيص له رسميا، مؤكدين أن ناديهم يزخر بالمواهب وتنطبق عليه الشروط، ويحمل أهلية اعتماده، إلا أن المنشآت المتكاملة والمواهب التي يملكها النادي غير المعتمد حتى الآن لم تشفع له بالاعتماد، وما زال القائمون عليه وأبناء المركز ينتظرون لحظة الفرح باعتماده رسميا.


30 عاما

تأسس نادي البشائر عام 1406 وسمي بهذا الاسم نسبة لاسم مدينة البشائر الواقعة شمال منطقة عسير على طريق الطائف - أبها، ويمتلك النادي موقعا في وسط مدينة البشائر بمساحة تزيد عن 90 ألف متر مربع ويوجد به مبنى لإدارة النادي وبعض الملاعب وعدد من الاستثمارات التجارية الرياضية وغيرها والتي يعود ريعها للنادي.


منشأة متكاملة

رئيس النادي منذ تأسيسه صالح الفايز أفنى زهرة شبابه في خدمة هذا الصرح الرياضي وهو من يقف خلف منجزات النادي، بين أنه وبعض أبناء المنطقة استطاعوا إيجاد أرض للنادي وتسويتها بمساحة 300 متر 300 متر وقاموا بجود ذاتية وبتعاون رجال الأعمال وأبناء المجتمع وموظفيه بتسويتها وعمل ملاعب مستوية وإنشاء مبان للإدارة ويقوم النادي حاليا بزراعة ملعب كرة القدم الرئيسي بالعشب الطبيعي.


طلب الاعتماد

أوضح الفايز أنه وبعض أعضاء مجلس إدارة النادي التقوا الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد عام 1436 وتم إعطاؤه صورة متكاملة عن النادي، خصوصا إنجازاته الرياضية مع الأندية الرسمية في المنطقة وما يمتلكه النادي من أراض ومنشآت.

وأضاف آل فايز أنه بناء على ما يمتلكه مركز البشائر من مقومات تنموية واجتماعية وتجارية فإنه موعود بأن يكون محافظة قريبا وتم الطلب باعتماد النادي رسميا، وكذلك تم طلب إنشاء ساحة رياضية ومسبح وملاعب وسوف تتحقق.