أكد عدد من النشطاء أمس، مقتل قائد مدفعية الميليشيات في منطقة نهم القيادي الحوثي عايض سحلول، برفقة عدد من مساعديه إثر غارة جوية للتحالف في منطقة الحنشات في نهم، في وقت كثفت فيه مقاتلات التحالف العربي من غاراتها التي وصلت إلى قرابة 40 غارة جوية استهدفت مواقع وأهدافا لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية ببين مديريتي ذوباب والوازعية غرب محافظة تعز.

وأشارت المصادر إلى أن الغارات تزامنت مع هجوم عنيف لقوات الشرعية والمقاومة على مواقع للميليشيات، حيث تمكنت من استعادة عدة مناطق استراتيجية في المحافظة، تمهيدا لتأمين تحرك القوات بين ذوباب والمخا الساحلية.

من جانبهم، أكد عدد من أهالي مديرية حزم العدين بمحافظة إب، قيام عدد من مسلحي الحوثي بتفجير منازل للسكان ونهب ممتلكاتها، في إطار حملة عسكرية واسعة النظام تقوم بها الميليشيات الانقلابية بالمحافظة.

ولفت أهالي المحافظة إلى وجود حالات اختطاف وتشريد للأهالي تحت تهديد السلاح، للبحث عما أسمتهم الميليشيات "المطلوبين"، قبل أن تفجر 6 منازل بشكل كلي وجزئي، وتختطف 6 مدنيين آخرين وتمنع النساء والأطفال من العودة إلى بيوتهم، في وقت وصلت فيه عمليات مداهمة البيوت في محافظة إب منذ اجتياح صنعاء بحسب إحصاءات ميدانية إلى 145 منزلا، وتفجير وإحراق نحو 20 منزلا آخر خلال عام 2016 فقط.