نظمت لجنة التنمية السياحية بمحافظة محايل مساء أول من أمس، على المسرح المفتوح في الحيلة، أمسية شعرية ضمن فعاليات مهرجان محايل أدفأ، بحضور محافظ محايل محمد بن سعود المتحمي، وعدد من مديري الإدارات الحكومية، والأدباء والشعراء والإعلاميين.

وأدار الأمسية التي حملت اسم الشاعر الراحل سعد بن جدلان الأكلبي، الشاعر أحمد المنجحي، وتضمنت القصائد الوطنية المتنوعة، والتي قدمها ضيوف الأمسية الشاعرين سعيد مانع وفهد الشهراني، والمنشد محمد فراج الاكلبي، كما تم تكريم الشاعر سعد بن جدلان، واستلم الجائزة التكريمية ابنه مذكر سعد.

وأشار المتحمي إلى أن هذا التكريم جاء تقديرا لما قدمه شاعر الوطن وشاعر الوصف ابن جدلان "رحمه الله" لوطنه، وما حظي من إمكانات شعرية سخّرها فيما يخدم الأدب السعودي، ليجسد بذلك مقولة أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بأنه شاعر الوصف، كما أنه لم يبخل على الوطن ولم يبخل على الساحة الشعرية من قدرات شعرية كبيرة.

وقال "باسمي واسم مثقفي محايل عسير، يسعدني أن أكرم هذا الشاعر بحضور أبنائه، سائلا المولى عز وجل أن يرحمه"، مؤكدا أن هذا أقل ما يمكن تقديمه للفقيد، وتم عرض فيلما وثائقي يتضمن مقتطفات من حياة الشاعر ابن جدلان.

من جهة أخرى، شاركت فرقة دمات عسير بعدد من الألوان التراثية بمشاركة عدد من الشعراء الشعبيين.