أوضح محافظ محايل عسير رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية محمد بن سعود المتحمي لـ"الوطن"، أن مهرجان محايل أدفأ في نسخته العاشرة لهذا العام حقق نجاحات مميزة، لاسيما وأنه تم تهيئة كافة مقومات النجاح وخاصة أن فعاليات شارع الشهداء حققت نجاحات مميزة، وشهدت خلال الأيام الماضية حضورا لافتا من داخل المنطقة وخارجها.

وأضاف أن المهرجان سجل رقما قياسيا، حيث كشفت الإحصاءات الأولية زيارة نحو 800 ألف زائر للمهرجان منذ انطلاقته خلال منتصف الشهر الماضي، مرجعا زيادة هذا العدد قياسا بالأعوام السابقة لتنوع الفعاليات التي احتواها المهرجان من فعاليات وأنشطة.

إلى ذلك شارك خلال فعاليات شارع الشهداء، عدد من الأطفال الذين يمارسون هواية الرسم، ومن ضمنهم الطفلة نورال عبدالله الشهري وهي الأصغر بين المشاركات.

وأوضحت أم نورال أن ابنتها التي تبلغ من العمر 9 أعوام أصرت على المشاركة ضمن شارع الشهداء، فهي تجيد الرسم وأيضا النقش على المقتنيات التراثية، مشيرة إلى أن محافظ محايل وجه بتخصيص موقع خاص لها، مؤكدة أن هذه هي المشاركة الأولى لها بمهرجان محايل. ويعتبر فن الرسم بالقهوة من الفنون الجديدة التي ظهرت بشارع الشهداء، وشهد الشارع مشاركة من الرسامة عهود عبدالله، التي أوضحت أنها بدأت تمارس الرسم بالقهوة قبل خمس سنوات وهي فكرة جديدة ورائدة في رسم البورتريهات، خاصة وأن الرسم بالقلم الرصاص يعتبر شيئا تقليديا.