حصلت الفلبينية برلين سلازاركال (28 عاما)، والطفل المصري آدم عصام علي (9 أعوام) على أول سيارتين في مهرجان التسوق (هيا جدة)، وحصلت النساء على النصيب الأكبر من الجوائز والهدايا ضمن سحوبات الأسبوع الأول للحدث التسويقي السياحي الشتوي الكبير الذي تشهده عروس البحر الأحمر، وتتواصل فعاليات نحو 370 مركزا تجاريا ومدينة ترفيهية حتى يوم 26 فبراير الجاري، بهدف تعزيز مكانة جدة على خارطة السياحة الداخلية والإقليمية.

ووفقا لمشرف السحوبات والجوائز في مهرجان جدة يحيي المنصري، جاء السحب الأول في مركز عزيز مول مليئا بالمفاجآت المثيرة، وفازت الممرضة برلين سلازاركال، بسيارة جيلي GC6 مقدمة من شركة الحاج حسين علي رضا، وفازت 8 نساء بين 14 جائزة متنوعة قدمتها الشركات الراعية، وتسلمت الفائزة مفتاح السيارة بمقر غرفة جدة صباح أمس بحضور أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان.

وأضاف المنصري: وشهد السحب الثاني حضورا جماهيريا وتفاعلا مثيرا في الردسي مول، حيث فاز الطفل آدم عصام أحمد (9 سنوات)، بسيارة جيلي GC6K، وحصلت 9 نساء على الجوائز المتبقية البالغة 15 جائزة في السحب الثاني.

ويحمل قطار السحوبات في المهرجان مفاجآت من العيار الثقيل، حيث يشهد توزيع 13 سيارة وعدد كبير من الأطقم الذهبية، وجوائز نقدية تتجاوز 1.5 مليون ريال، مئات الجوائز والهدايا تستمر حتى نهاية المهرجان الذي يهدف إلى استقطاب نحو 2 مليون سائح سعودي وخليجي، وتعزيز مكانة جدة على خريطة السياحة والتسوق بالمنطقة.

ويقام السحب الثالث للمهرجان الأربعاء المقبل 8 فبراير بمركز حراء أفينيو، والرابع بمجمع العرب يوم الخميس 9 فبراير، ويقام السحب الخامس في اليوم الذي يليه مباشرة بمركز الحجاز شمال جدة، وتستمر السحوبات التي تجذب عددا كبيرا من الزوار وسكان العروس.. فيقام السحب السادس في الردسي مول يوم الأربعاء 15 فبراير، والسحب السابع في اليوم الذي يليه بالياسمين مول، في حين سيكون الثامن بمركز ستارز أفينيو يوم الجمعة 17 فبراير، والتاسع بالأندلس مول في اليوم الذي يليه، وتعود السحوبات إلى وسط جدة فيقام السحب العاشر في هيفاء مول يوم الأربعاء 22 فبراير، والحادي عشر بمركز نيوتاون في اليوم التالي، والثاني عشر في السلام مول، والسحب الأخير يوم السبت 25 فبراير بالردسي مول.