العشرات من الشركات كانت في واجهة الحرب السياسية بين داعمي الرئيس الأميركي دونالد ترمب والمنتقدين لسياسته، وذلك عن طريق سلسلة من المقاطعات المتنافسة.

وقام منتقدو ترمب بحث المستهلكين على الامتناع عن الشراء من المتاجر التي تبيع منتجات العلامات التجارية التي تمتلكها عائلة ترمب، بما في ذلك سلسلة ابنته إيفانكا ترمب للملابس والإكسسوارات النسائية.

وقال موقع "بيزنس إنسايدر" الأميركي في تقرير له، إن التي حركت المقاطعة وأطلقتها ضد ترمب، هي شانون كولتر، التي أصبحت معروفة في هاشتاق #GrabYourWallet على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي المقابل قام داعمو ترمب بتهديد يوقف تقديم خدماتها ومنتجاتها التجارية للشركات التي انصاعت للضغوطات وأوقفت منتجات ترمب.


قائمة بأسماء الشركات التي قطعت علاقاتها بعائلة ترمب:

01 أوبر

- اتخذ ترافيس كالانيك الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوبر، القرار بعد مطالبات بمقاطعة عالمية ضد شركة خدمات النقل أوبر، وذلك بعد أن تم اتهامها بأنها تحاول أن تتربح من السائقين المحتجين ضد قرار ترمب لمنع الهجرة.

02  نوردستروم

قالت شركة نوردستروم إنها قررت التخلي عن العلامة التجارية التي تمتلكها إيفانكا ترمب، وذلك بسبب تراجع المبيعات.


03 مايسيز

أوقفت شركة مايسيز بيع منتجات الرئيس ترمب للملابس الرجالية في 2015، بعد أن أشار الرئيس المنتخب إلى المكسيكيين بأنهم "مُغتصبون".

ولكن لا تزال الشركة تبيع منتجات إيفانكا ترمب من الملابس والإكسسوارات النسائية.


04  نيمان ماركوس

 يبدو أن هذه الشركة قد قطعت علاقاتها بالعلامة التجارية التي تمتلكها إيفانكا ترمب. 15 منتجا من مجموعة مجوهرات ايفانكا كانت متوفرة على الموقع يوم الأربعاء الماضي. ولكن في يوم الجمعة اختفت جميع هذه المنتجات.


05 بيلاكور

 أوقفت شركة التأثيث بيلاكور أيضا بيع منتجات ترمب المنزلية في شهر نوفمبر الجاري. ولم تعد منتجات الشركة متوفرة على الموقع.


06 موقع Shoes.com

الموقع الكندي Shoes.com لبيع الأحذية توقف عن بيع منتجات إيفانكا من الأحذية في شهر نوفمبر.

وأعلنت الشركة عن قرارها عبر تويتر قائلة، إنها أزالت منتجات ترمب تجاوبا مع المطالبات بمقاطعة عالمية.




07 شركة واي فير

شركة واي فير التي تبيع الأثاث وما يخص الديكور قد أوقفت منتجات ترمب وما يخص الديكور في شهر نوفمبر.