استقبل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، في مكتبه بديوان الوزارة أمس، سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينين في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.



مكانة إسلامية

في بداية الاستقبال هنأهم ولي العهد بالثقة الملكية بتعيينهم سفراء لخادم الحرمين الشريفين، حاثهم على الأمانة والإخلاص وعلى تمثيل بلدهم وحكومتهم خير تمثيل والعمل بما يعزز الدور الإقليمي والدولي للمملكة العربية السعودية، وتطوير علاقات المملكة بالدول التي يعملون فيها في ظل ما تتمتع به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، من مكانة إسلامية وما تتميز به من ثقل عربي ودولي على الأصعدة كافة.



 توجيهات سامية

أكد الأمير محمد بن نايف، على ضرورة فتح الأبواب لتقديم جميع الخدمات لأبناء الوطن في الخارج والعناية بشؤونهم وفقا للتوجيهات المستمرة لخادم الحرمين الشريفين، متمنيا للسفراء التوفيق والسداد. من جانبهم، أبدى السفراء المعينون اعتزازهم بالثقة الملكية، وشكرهم وتقديرهم للأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، على ما حظوا به من توجيهات، مؤكدين أنهم سيبذلون جهودهم كافة لخدمة المملكة وأبنائها.

المجلس السياسي

رأس ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية،  مساء أمس، اجتماع مجلس الشؤون السياسية والأمنية، وذلك في قصر اليمامة بالرياض. واستمع المجلس خلال الاجتماع إلى إيجاز سياسي وأمني حول عدد من الموضوعات، بالإضافة إلى عدد من تطورات الأحداث الإقليمية والدولية، واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.


السفراء المعينون

 غرم بن سعيد آل ملحان - جنوب إفريقيا

 محمود بن حسين قطان - ماليزيا

 نايف بن ذيب بن عبود - التشيك

 هشام بن مشعل السويلم - أوزبكستان

 مسفر بن عبدالرحمن آل غاصب - بلغاريا

 رياض بن سعود الخنيني - الأرجنتين

 محمد بن حسين مدني - بولندا

 الدكتور عبدالله بن فهد القحطاني - أوغندا

 سعد بن صالح الصالح - سنغافورة

 ظاهر بن معطش العنزي - كازاخستان

 فيصل بن مسلط المنديل - كوبا