ارتفع عدد القضايا المسجلة على السجين الفار من أمام المحكمة العامة في حفر الباطن بعد القبض عليه من 7 قضايا جنائية وحقوقية إلى 8 لكون هروبه جريمة جنائية حسب النظام.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"الوطن" أن عملية هروب السجين الذي تم القبض عليه مؤخرا في حفر الباطن، تمت بالتنسيق بينه وبين أحد زملائه الذي قدم بمركبة بعد إزالة لوحاتها لإخفاء هوية مالكها.

وأضافت المصادر أن السجين في العقد الثالث من العمر وأوقف قبل 5 أشهر على ضوء 7 قضايا جنائية وحقوقية، أبرزها مطالبات مالية وترويج المخدرات والسرقة والسطو فيما كان فراره قبل الجلسة المزمع إقامتها للنطق بالحكم عليه.

وكان المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون العميد الدكتور أيوب بن نحيت قد أكد في بيان صحفي أنه تم إلقاء القبض على السجين الذي هرب من أمام محكمة حفر الباطن والمتسترين عليه، وذلك بعد تنسيق أمني متقن بين إدارة سجن محافظة حفر الباطن، وإدارة الدوريات بالمحافظة.

يذكر أن السجين قد هرب خلال عملية نقله مع مجموعة السجناء إلى محكمة حفر الباطن، حيث يحاكم في قضية مخدرات، وبعد توقف مركبة نقل السجناء أمام المحكمة ونزول السجناء، تمكن من مغافلة حراسه، والتوجه إلى مركبة أخرى تنتظره أمام المحكمة ليستقلها ويلوذ بالفرار من الموقع.