طرحت شركة جوجل أحدث إصدار لها لتطبيق الهواتف كروم، والذي يمكّن المستخدمين من تصفح المواقع التي تفعل تقنية الواقع الافتراضي، وذلك في إطار خطتها للتسهيل على الناس استخدام الهواتف المتوافقة مع منصة الواقع الافتراضي Daydream.

وذكر تقرير نشره موقع theverge، أن "كل ما على المستخدم فعله تحديد رغبته بدخول الواقع الافتراضي، ثم يضع هاتفه في سماعات الرأس Daydream View".

وأضاف، أنه "حتى الأشخاص الذين لا يمتلكون الهواتف المتوافقة مع منصة الواقع الافتراضي Daydream، بإمكانهم أن يشاهدوا محتوى المنصة عن طريق كروم، وكل ما عليهم فعله في الوقت الراهن التصفح بالإصبع أو الفأرة"، مشيرا إلى أنهم سيكونون قادرين على التفاعل مع تصوير الواقع الافتراضي على السماعات الإضافية، مثل النظارة ثلاثية الأبعاد جوجلكارد بورد.

وأبان التقرير، أن "المستخدمين ما زالوا يعتمدون على تطبيقات منفصلة لمحتوى الواقع الافتراضي أو بتصفح يوتيوب، كي يكتشفوا شيئا ليشاهدوه أو يلعبوا به، ولكن هذه الخيارات لا توفر محتوى ذا جودة عالية".

وأكد أن "إيجاد مقاطع فيديو بتقنية الواقع الافتراضي ستكون عملية طبيعية أكثر مع هذا التحديث، وللتقريب أكثر عرضت جوجل في مدونتها نماذج لبعض المواقع التي فعلت تقنية الواقع الافتراضي".