استعاد أرسنال توازنه بفوزه على ضيفه هال سيتي 2/ صفر، أمس، في افتتاح المرحلة الـ25 للدوري الإنجليزي. ورفع أرسنال الذي خسر في المرحلتين السابقتين أمام واتفورد وتشلسي، رصيده إلى 50 نقطة، في المقابل توقف رصيد هال سيتي الـ18 مركز أول الهابطين إلى الدرجة الأولى في نهاية الموسم، عند 20 نقطة.

وبدأ أرسنال بتهديد مرمى ضيفه في وقت مبكر عبر الفرنسي فرانسيس كوكيلان الذي تابع كرة "طائرة" من ركنية بجانب المرمى (3)، ثم التشيلي ألكسيس سانشيز، الذي نجح في افتتاح التسجيل بعد دربكة أمام المرمى، حيث ارتدت الكرة من الحارس واصطدمت بيد سانشيز لتعود داخل المرمى (34).

ومع مطلع الشوط الثاني، قام عمر نياسي بمحاولة جديدة هي الثانية لفريق هال في اللقاء لكنها لم تمر من تشيك كما الأولى، وتبادل النيجيري اليكس ايووبي الكرة مع أوزيل ثم أرسلها فوق العارضة مفوتا فرصة تعزيز التقدم (60)، ورد الصربي لازار ماركوفيتش بستديدة جانبت القائم الأيسر لمرمى أرسنال (64).

وأضاف أرسنال الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة قادها سانشيز في الجهة اليسرى، وأرسل كرة عرضية إلى أمام المرمى تابعها الإسباني لوكاس بيريز برأسه، وحاول صامويل كلوكاس إبعادها بيده فنال بطاقة حمراء واحتسبت ركلة جزاء نفذها التشيلي بنجاح على يمين الحارس (90+3).