كشف القيادي الميداني في القوات الشرعية اليمنية، أبوزرعة المحرمي، استعدادات مكثفة للقوات الحكومية المسنودة بطيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لتحرير مدينة الحديدة غربي البلاد، خلال الأيام القادمة.

وقال المحرمي في تصريح إلى "الوطن"، إنه بعد تحرير مدينة وميناء المخا، آخر مديريات محافظة تعز المجاورة، وتطهيرها من القنّاصة والخلايا النائمة التابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، فإن قوات الشرعية على أهبة الاستعداد لتحرير الحديدة، مبينا أن القوات الشرعية تتمركز حاليا في منطقة "يختل" على مشارف مديرية الخوخة أولى مديريات محافظة الحديدة.

وكشف أن مسلحي الميليشيات يمرون بحالة انهزامية كبيرة وينسحبون من أول مواجهة، تاركين أسلحتهم للقوات الحكومية والمقاومة، الأمر الذي سيعجل من حسم المعركة، ومشيرا إلى أن العشرات من مسلحي الميليشيات وقعوا أسرى لديهم، واعترفوا بأن قيادة الميليشيات غررت بهم، لافتين إلى أن تحالف الحوثي والمخلوع صالح يشهد انهيارا كبيرا.




ضرب مواقع الميليشيات

كثف طيران التحالف العربي، أول من أمس، قصفه الجوي على مواقع تمركز الميليشيات جنوبي محافظة الحديدة، غربي البلاد، وسط استمرار القوات الحكومية الزحف باتجاه المحافظة الساحلية، إذ استهدف بأكثر من 15غارة جوية مواقع عسكرية وتجمعات للميليشيات بمديرية الخوخة التي تبعد عن مدينة الحديدة مركز المحافطة 163 كلم جنوبا، وتركزت على عدة أهداف عسكرية بمعسكر أبوموسى الأشعري، ومواقع أخرى محيطة به، وأسفرت عن مصرع 20 مسلحا وإصابة العشرات، وذلك تمهيدا لتحرير محافظة الحديدة التي تعد آخر منفذ بحري ما يزال في قبضة الانقلابيين.




تقدم بتعز

تمكنت القوات الحكومية في الجبهة الغربية لمدينة تعز، من تحرير عدة مواقع متفرقة في جبل الصنمة، وجبل حبوق، وتبة الركزة، وعدة قرى مجاورة لسوق الكدحة.

وقالت مصادر ميدانية متطابقة في مديريتي حرص وميدي شمالا، على الحدود مع المملكة العربية السعودية، إن مدفعية القوات الحكومية استهدفت مواقع للميليشيات هناك بأكثر من 60 ضربة، تزامنا مع قصف كثيف لطيران التحالف العربي، فيما أكدت أن معنويات أفراد الجيش عالية، وأنهم مصرون على تحرير باقي مديريات حجة، وصولا إلى العاصمة صنعاء ورفع العلم اليمني على جبال مران في صعدة معقل الانقلابين الحوثيين.

وفي محافظة ذمار جنوب صنعاء، استقبلت الميليشيات قبل يومين عشرات الجثث لقتلى حوثيين، بينهم قيادات ميدانية قتلوا في معارك تعز والمخا، وكشفت مصادر طبية في مستشفى ذمار العام، أن ثلاجة المستشفى استقبلت منذ بداية الحرب أكثر من 3 آلاف و500 جثة من أبناء المحافظة المشاركين في معارك الانقلابيين.


أبعاد الاستعدادات

- انتصار الشرعية في المخا

- انهيار معنويات الميليشيات

- وقوع أعداد كبيرة من الأسرى