وقعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اتفاقية تعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة. ووقع الاتفاقية في فندق المريديان بالمدينة المنورة أمس رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان ومدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم المرزوقي.

وقال بيان صحافي أمس إن الاتفاقية تشتمل على التعاون في مجال الدراسات المتعلقة بتاريخ منطقة المدينة المنورة، والمحاضرات والندوات والمشاركات في إقامة المؤتمرات والملتقيات وورش العمل المتعلقة بتاريخ منطقة المدينة المنورة، وتنفيذ بعض الزيارات الميدانية لمعالم المدينة المنورة، مع القيام برحلات علمية لبعض المحافظات ذات الصلة بالأحداث التاريخية بمنطقة المدينة المنورة، بجانب تحقيق بعض كتب التراث ذات القيمة العلمية المتميزة والمتعلقة بتاريخ منطقة المدينة المنورة ونشرها.

وتتضمن عدداً من برامج العمل المشتركة والمشاريع التنفيذية لتفعيل هذا التعاون بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والجامعة الإسلامية، إضافة إلى تبادل الطرفين بصفة دورية ما يصدر عن كل منهما من أعمال علمية وثقافية وتاريخية من كتب ومجلات ومنشورات وغيرها من وسائل النشر.

وتنص الاتفاقية، التي تستمر لمدة ثلاث سنوات، على أن يتم التنسيق والمتابعة وتفعيل ما تم الاتفاق عليه عن طريق لجنة مشتركة مشكلة من الطرفين ومن ضمن مهامها اقتراح أي مشاريع مستقبلية تخدم أهداف الاتفاقية.