سلم مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم، تراخيص 12 مكتبا من مكاتب الخبرة في تخصصات عديدة، تسعى إلى تحقيق الريادة من خلال تقديم خدماتها البحثية والاستشارية والتدريبية. وأوضح عميد معهد البحوث والخدمات الاستشارية الدكتور حمد بالحارث خلال حفل تسليم التراخيص، أن إنشاء مكاتب الخبرة جاء استجابة لرؤية الجامعة كأداة فعالة لخدمة القطاعات الحيوية التي تسهم في دفع عجلة التنمية في المملكة. وأضاف أنه من هذا المنطلق يسعى المعهد إلى جعل رؤية الجامعة واقعا ملموسا سواءً على مستوى منطقة حائل أو على المستوى الوطني. وبين أن المعهد يسعى إلى تقديم خدماته المتعددة بجودة عالية وفق أفضل المعايير وبما يلبي احتياجات المؤسسات الحكومية والأهلية.

وأضاف الدكتور بالحارث أن مكاتب الخبرة التي تمت الموافقة عليها، تشمل المجالات الهندسية، وتقنية المعلومات، والبيئة، والقانون، والموارد البشرية، والتمريض. وأضاف أن المعهد تلقى 10 طلبات أخرى لإنشاء مكاتب الخبرة، في المجالات الطبية، والصحية، والمحاسبة، والبرمجيات، والتي تسعى للتعريف بما لدى الجامعة من مزايا تنافسية وكفاءات وخبرات.

بعد ذلك، ألقى مدير الجامعة كلمة قال فيها إن مكاتب الخبرة تمثل وسيلة فريدة في استثمار الموارد البشرية المؤهلة والإمكانات المادية والمعرفية بالجامعة، مضيفا أن معهد جامعة حائل للبحوث والخدمات الاستشارية سيسعى من خلالها إلى تعزيز مبدأ الشركة الإستراتيجية بين الجامعة وكل شرائح المجتمع وتسخيرها لخدمة مؤسسات القطاعين العام والخاص، وتعزيز مشاركة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من خلال تقديم الخدمات البحثية والتدريبية والاستشارية المتخصصة.