أقام النائب الثاني للرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، الليلة قبل الماضية، مأدبة عشاء تكريما لرئيس ديوان المظالم الدكتور خالد محمد اليوسف، والوفد المرافق له، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي حسن جعفر.

وأشاد النائب الثاني للرئيس السوداني بالعلاقات المميزة لبلاده مع المملكة في جميع المجالات، مؤكدا أن الدعم المستمر من المملكة للسودان محل تقدير واحترام الشعب والقيادة السودانية.

وكان رئيس ديوان المظالم وسفير خادم الحرمين الشريفين قاما أول من أمس بزيارة البرلمان السوداني، إذ كان في استقبالهما رئيس البرلمان البروفيسور إبراهيم أحمد عمر، الذي قدم شرحا عن عمل البرلمان والقضايا التي يناقشها. من جهته، أشاد الدكتور اليوسف بمستوى التعاون بين المملكة والسودان، ومدى التقارب بين الأجهزة الحكومية في البلدين في تحقيق العدالة وبناء المجتمع.

إثر ذلك، قام اليوسف والوفد المرافق له بزيارة وزارة العدل السودانية، يرافقه السفير علي جعفر، وكان في استقبالهم وزير العدل السوداني أحمد حسن النور، الذي قدم نبذة عن الوزارة والإدارات الرئيسية لها.

وقدم رئيس ديوان المظالم نبذة عن تاريخ ديوان المظالم بالمملكة ونشأته ومراحله وتطوراته، وما يشهده من تطور وتقدم كبير على مستوى الاختصاص والبنية التحية والموارد المؤهلة والخدمات المساندة، مؤكدا حرص قيادة المملكة على دعم القضاء وإرساء العدل، ورد المظالم وفقا لأحكام الشريعة الغراء.