يواصل مهرجان تراثنا للأسر المنتجة والذي تنفذه لجنة التنمية الاجتماعية بالليث بالتعاون مع بلدية الليث ومختلف الجهات الحكومية والخاصة ونحو 80 أسرة منتجة فعالياته وأنشطته المتنوعة، التي انطلقت مع بداية الأسبوع الحالي وتمتد حتى نهاية الأسبوع القادم.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الليث المهندس عماد الصبحي أن المهرجان انطلقت فعالياته يوم الأحد الماضي في مجمع الملاعب بالكورنيش، ويستمر أسبوعين خلال الفترة المسائية حيث تعرض فيه الأسر المشاركة أبرز منتجاتهن في الحرف اليدوية والاكسسوارات والتغذية والعطور والرياحين، وذلك بهدف زيادة دخلهن وتسويق منتجاتهن والمساهمة في توفير متطلبات الأسر الزائرة وتنشيط الحركة السياحية بالليث. ويشتمل المهرجان على ألعاب ومسرح للأطفال ومشاركات لمختلف الجهات.

وأشار المدير العام لجمعية «نتدبره» لتحفيظ القرآن الكريم حسن البركاتي إلى أن الجمعية تشارك بركن للتعريف ببرامجها ومناشطها المتنوعة والتي تخدم 5000 طالب وطالبة، وأضافت المشرفة على جناح الجمعية أمل بنت مبارك العمودي، أن الجناح يشتمل على ركن لتصحيح قراءة سورة الفاتحة لكبيرات السن، مع شهادة فورية من الجمعية تُعطى للمتقنات القراءة، بالإضافة إلى معرض تعريفي ببرامج الجمعية، وشرح لكيفية كفالة طالب أو طالبة حلقة تحفيظ، والاستقطاع الدائم، مشيدة بالإقبال الكبير للزائرات اللاتي يتجاوز عددهن 1000 زائرة يوميا.